نواب «التكميلية» يؤدون القسم الاثنين

نشر في 28-06-2014 | 00:09
آخر تحديث 28-06-2014 | 00:09
No Image Caption
القضيبي لـ الجريدة.: الإصلاح الاقتصادي مدخل تحقيق الاستقرار السياسي
في جلسته بعد غد الاثنين، يؤدي الفائزون الخمسة في الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة، اليمين الدستورية إيذاناً بمباشرة أعمالهم.

وقال الأمين العام للمجلس علام الكندري لـ"الجريدة" أمس إنه "بعد أداء الفائزين اليمين خلال جلسة الاثنين المقبل، ستتخذ الإجراءات الإدارية والمالية المتعلقة بتسليمهم المكاتب الخاصة والأمور المرتبطة بها".

وكانت الأمانة العامة تسلمت أمس صناديق الاقتراع للدوائر الثانية والثالثة والرابعة من رؤساء اللجان الأصلية والفرعية، ومن رؤساء الدوائر الثلاث.

وصرح مدير إدارة شؤون التنسيق والمتابعة في "الأمانة" خالد الأنصاري، الذي يترأس اللجنة المكلفة من الأمين العام بتسلم الصناديق، بأن "الأمانة" تسلمت الصناديق الخاصة بالتصويت مشمعة، إضافة إلى النتائج الرسمية للانتخابات التكميلية، لافتاً إلى أنها أودعت لدى "الأمانة" وفق النظم واللوائح المعمول بها في هذا الشأن.

وفي ما يخص النتائج، أسفرت انتخابات الدائرة الثانية عن فوز أحمد القضيبي بالمركز الأول بعد حصوله على 2574 صوتاً، وجاء ثانياً أحمد حاجي لاري بـ 1985 صوتاً. أما انتخابات الدائرة الثالثة فانتهت بفوز عبدالله المعيوف بالمركز الأول بعد حصوله على 2228 صوتاً، وجاء ثانياً فارس العتيبي بـ 2137 صوتاً، في حين فاز محمد البراك الرشيدي بالمركز الأول في الدائرة الرابعة بـ 7533 صوتاً.

وفي تصريح لـ"الجريدة"، أشاد القضيبي بمشاركة المواطنين في الانتخابات، وشكر أهالي "الثانية" على منحه الثقة التي اعتبرها مسؤولية كبيرة، متمنياً أن يكون أهلاً لها.

وأكد القضيبي أن البلد بحاجة إلى تعاون السلطتين بشكل دائم من أجل حلحلة القضايا العالقة، ورفع المستوى المعيشي للمواطنين، وتكريس العمل بالدستور، ومكافحة الفساد، والمحافظة على المال العام، مشدداً على أن الإصلاح الاقتصادي مدخل الوصول إلى الاستقرار السياسي.

ومن جهته، أكد الرشيدي لـ"الجريدة" أنه سيسعى إلى المحافظة على الدستور ومكتسبات الشعب، وسيعمل على حماية المال العام ومكافحة الفساد.

أما لاري فأكد ضرورة إصلاح مسيرة الكويت في التنمية، وتحقيق الاستقرار المعيشي للأسرة الكويتية من خلال المساواة والتوازن في العدالة الاجتماعية، ومواجهة الفساد والمفسدين.

back to top