إسرائيل تهدد بالرد على أي استفزاز من غزة

نشر في 03-11-2013 | 16:02
آخر تحديث 03-11-2013 | 16:02
No Image Caption
هدد وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعالون هنا اليوم بالرد على ما أسماه أي "استفزاز يأتي لاسرائيل من قطاع غزة" مؤكدا في الوقت ذاته ان الهدوء سيقابل بالهدوء .

واعترف يعالون في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم خلال زيارته خمسة جنود بمستشفى (سوروكا) أصيبوا بجروح قبل يومين إثر انفجار نفق مفخخ على حدود القطاع بأن الانفاق التي يحفرها المسلحون الفلسطينيون من غزة باتجاه إسرائيل تثير القلق مشيرا الى ان الجيش الاسرائيلي يعرف جيدا كيف يتعامل معها .

وكان موقع (ديبكا) الاسرائيلي قد كشف أمس عن ان يعالون وعددا من كبار جنرالات الجيش الاسرائيلي نجوا من عملية اغتيال بقنبلة أثناء تفقدهم لاحد الأنفاق السرية التي أنشأتها حركة حماس بين قطاع غزة واحدى المستوطنات الاسرائيلية .

كما كشف (ديبكا) عن استحداث الجيش الاسرائيلي لشاحنة آلية جديدة تسمى (امولوسيا) خاصة بتفجير الانفاق والتي استخدمت في تفجير النفق يوم الخميس الماضي الذي اكتشف شرق مدينة خان يونس .

وقال ان الوحدة التكنولوجية في الجيش استحدثت هذه الشاحنة التي تدخل نوعين من المواد السائلة المتفجرة للنفق عبر مواسير خاصة وعند التقاء المادتين في النفق تتحول الى مادة شديدة الانفجار.

back to top