«البافاري» في الكويت... الله لا يقطعها عادة

نشر في 15-01-2014
آخر تحديث 15-01-2014 | 00:05
No Image Caption
عاشت جماهير الكرة الكويتية على اختلاف انتماءاتها الرياضية ليلة كروية رائعة، بحضور بطل العالم، الفريق البافاري، الذي أمتع الجماهير بفنون الماكينة الألمانية التي لا تكل ولا وتمل من تأخر الفوز أو تسجيل الأهداف التي كان لوقعها فرحة خاصة، أظهرت الوجه الحضاري للكويت، والجماهير العاشقة لكرة القدم الحقيقية، والتي تهذب النفوس بعيدا عن أي عصبية.

وتحول حضور بايرن ميونيخ وأمثاله من الفرق الكبيرة الى الكويت إلى أوكسجين ينعش قلب الكرة العليل في الكويت، فالاحترافية في كل تصرف للبافاري منذ ان وطأت أقدام بعثته الى أرض الكويت كانت حاضرة، لدرجة أجبرت غوارديولا على حضور المؤتمر بعد المباراة الودية، التي فاز فيها فريقه بالثمانية، والإجابة عن اسئلة وسائل الإعلام.

كما كان أداء البافاري في المباراة على أكمل وجه، فرغم تأخر الفوز لم نر اي ملل او يأس في نفوس الألمان، بل ظلت المحاولات المستمرة، في وقت كان التشجيع للكويت يستمر بشكل جنوني، لينجح الضيف الألماني في تحقيق مبتغاه قبل نهاية الشوط الأول، لكن الهدف الوحيد لم يرض كتيبة غوارديولا، ليدخل نجوم الفريق في الحصة الثانية ويمطروا شباك العميد الكويتي بطل آسيا بأهداف لم تتوقف الا مع صافرة الحكم علي محمود.

ومن دون شك، كان لابد لأهداف البايرن رغم قسوتها ان تزيد رغبة الأندية الكويتية والجهات المسؤولة في تكرار مثل هذا الحدث الكبير، لنتعلم الدرس جيدا، ومن ثم العدوى بفيروس الألمان الكروي، على غرار الفيروس الذي لا يقتلني يقويني! ومن ثم فيروس الإسبان ولا مانع من الفيروسات الايطالية أو حتى الفرنسية، فجميعها ستكون مفيدة للوضع الرياضي اليائس في الكويت، وأيضا للاعب الكويتي الذي يصر على أنه هاو.

ولا أبلغ من كلمة غوارديولا مدرب البايرن، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، عندما سئل عن رأيه في الكرة الخليجية، فجاء الجواب الشافي بأن المدة الزمنية القصيرة في الدوحة والكويت لا تعطيه فرصة التقييم، لكن الثابت من وجهة نظر غوارديولا ان طموح اي لاعب يتوقف على طموح القائمين على اللعبة.

شكرا للبايرن رغم انه تعملق على الكويت مرتين، عندما تقاضى مليون و100 يورو من أجل الحضور وخوض اللقاء، وعندما دك حصون العميد بثمانية مذهلة، وضعت الوضع الرياضي في الكويت في صورته الحقيقية بعيدا عن الأحلام أو الأوهام بتجاوز بطل العالم دون اي عناء مادي أو معنوي، وشكرا للرعاة الذين اعادوا الحياة الكروية للجماهير باستقدام البايرن للكويت.

البايرن يلغي تدريب استاد جابر

اكتفى فريق بايرن ميونيخ بالمباراة التي خاضها أمام الكويت، وقام الجهاز الفني بإلغاء الحصة التدريبية التي كانت مقررة صباح أمس على استاد جابر الدولي، وغادر البايرن الى ألمانيا عصرا، وسط حفاوة كبيرة لا تقل عن التي تم استقباله بها.

back to top