«الأولمبي» هزم «رديف» غلطة سراي في تجريبية مفيدة

نشر في 20-08-2014 | 00:04
آخر تحديث 20-08-2014 | 00:04
No Image Caption
إلغاء لقاء المنتخب السعودي لنقص عدد اللاعبين
تغلب الأزرق الأولمبي على غلطة سراي التركي أمس الأول 3-2، بينما تم إلغاء مباراته أمام الأخضر السعودي لنقص عدد اللاعبين.

فاز المنتخب الأولمبي لكرة القدم على فريق الرديف لنادي غلطة سراي التركي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التجريبية الثالثة التي خاضها المنتخب في معسكره بمدينة إسطنبول التركية، والتي جمعتهما في الخامسة من مساء أمس الأول.

ويأتي المعسكر ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الآسيوية، المقرر إقامتها في مدينة انشيون الكورية الجنوبية، في الفترة من 19 سبتمبر إلى 5 أكتوبر المقبلين.

جاءت المباراة جيدة المستوى وحققت الأهداف المرجوة منها، حيث دفع الجهاز الفني بقيادة المدرب علي الشمري ومساعده علي مهنا العدواني بـ 18 لاعبا من أجل الوقوف على مستواهم الفني والبدني، ونجحوا جميعاً في لفت الأنظار إليهم من خلال المستوى الجيد الذي قدموه، والتزامهم التام بتعليمات الجهاز الفني.

وشهد اللقاء تألق مهاجم النصر عبدالرحمن باني الذي أحرز هدفين وكان محطة مهمة في خط الهجوم من خلال تسلم وتسليم الكرة لزملائه، بينما أحرز الهدف الثالث اللاعب عبدالله الباذر من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء وانبرى لها اللاعب بنجاح.

وحرص الشمري على تبديل عبدالرحمن باني وعبدالله ماوي في الشوط الثاني رغم تألقهما، وذلك خشية إصابتهما، خصوصاً أن اللقاء اتسم بالقوة والحماس، كما أن لاعبي غلطة سراي غلب على لعبهم الخشونة، نتيجة ارتفاع معدل لياقتهم البدنية.

وشهد اللقاء المشاركة الأولى للاعب محمد البذالي في المباريات التجريبية في تركيا، وذلك بعد تعافيه تماماً من الإصابة التي لحقت به مؤخراً، وظهر بمستوى جيد إلى حد بعيد.

المنتخب باشر تدريباته أمس

ورفض الجهاز الفني منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس، حيث باشر الفريق تدريباته في الخامسة مساء، وخضع اللاعبون الذين شاركوا في اللقاء للمساج والتدليك في البداية لإزالة الإرهاق والإجهاد عنهم، ثم تدربوا بشكل عادي مع زملائهم الذين لم يلعبوا أمام غلطة سراي.

وتم إلغاء لقاء الأزرق مع الأخضر السعودي، الذي كان من المقرر إقامته غدا الخميس، بناء على طلب الجهاز الفني، نظرا لنقص عدد اللاعبين، وإصابة الكثير منهم بالإرهاق والإجهاد.

الدويلة: التحلي بروح الأزرق

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس الوفد أحمد الدويلة أن المباراة جاءت قوية للغاية، ونجح خلالها اللاعبون في التأكيد على تحليهم بروح شعار الأزرق، وامتلاك روح قتالية ساهمت بقوة على ظهورهم بهذا المستوى الرائع.

وقال الدويلة، في تصريح لـ"الجريدة": "أعتبر أن النجاح الحقيقي للفريق ليس في الفوز ولكن في ظهور اللاعبين بمستوى عال ونجاحهم في سد الأماكن الشاغرة للاعبين سامي الصانع وفيصل سعيد اللذين غادرا الوفد للالتحاق بالكويت والقادسية في مواجهتهما الآسيوية، بالإضافة إلى فهد الحمدان ومحمد الفهد بداعي الإصابة، واللاعبين الأربعة من الأعمدة الرئيسية للفريق".

وأضاف أن "الأمور داخل المعسكر تسير على خير ما يرام، بفضل توفيق الله أولاً وأخيراً، ثم بالمجهود المضاعف الذي يبذله الجهاز الفني واللاعبون في التدريبات".

واختتم الدويلة تصريحه، مؤكداً أن الجميع سيتابعون قرعة "الأسياد" التي ستجري يوم الخميس عن كثب لمعرفة المجموعة التي سيلعب فيها الأزرق، والتي ستحدد المباريات التجريبية المقبلة للفريق في معسكره بكوريا الجنوبية.

الأزرق يواجه صعوبة التدريب قبل لقاء الصين

من المقرر، أن يعقد الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اجتماعاً خلال الساعات القليلة المقبلة، لحسم تجميع الفريق من أجل إجراء التدريبات قبل المغادرة إلى الصين آخر الشهر الجاري، لمواجهة المنتخب الصيني 4 سبتمبر المقبل، استعداداً لبطولة "خليجي 22" المقرر إقامتها في السعودية من 13 إلى 26 نوفمبر.

وتبدو فرصة إجراء التدريبات قبل المغادرة إلى الصين صعبة للغاية، نظراً لضيق الوقت، حيث يلعب الكويت مع بطل اندونيسيا في إياب دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، يوم 26 الجاري في العاصمة جاكرتا.

وفي سياق متصل، انتهى الجهاز الفني من القائمة التي ستخوض مواجهتي الصين والبحرين، والمحتمل مشاركتها كاملة في البطولة الخليجية، حيث سلم المدرب البرازيلي فييرا القائمة إلى اللجنة الفنية لمناقشة بعض الأسماء فيها، ومن ثم الإعلان عنها.

back to top