«الاجتماعية» تقيم مؤتمر «التحديات والتحولات» 25 الجاري

نشر في 07-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-11-2013 | 00:01
No Image Caption
ينظمه قسم العلوم السياسية وترفع توصياته إلى رئيس الوزراء
أعلن قسم العلوم السياسية في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت إقامة مؤتمر «التحديات والتحولات أمام الكويت ومنطقة الخليج العربي في العقد الحالي 2013-2020».
نظم قسم العلوم السياسية في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت مؤتمرا صحافيا امس لاعلان المؤتمر الذي سيعقده القسم تحت عنوان "التحديات والتحولات امام الكويت ومنطقة الخليج العربي في العقد الحالي 2013-2020"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، من 25 إلى 26 الجاري، في قاعة المؤتمرات بمسرح المغفور له الشيخ عبدالله الجابر بالحرم الجامعي في الشويخ.

في هذا الصدد، اكد عميد الكلية د. عبدالرضا اسيري ان الكلية دأبت منذ نشأتها على اقامة الملتقيات والمؤتمرات والندوات، حيث نظمت 8 مؤتمرات العام الماضي، مضيفا: "لدينا في خطة الكلية حاليا 5 مؤتمرات في العام الحالي، اضافة الى الندوات والحلقات النقاشية".

مشاركة خليجية

من ناحيته، أفاد رئيس القسم رئيس المؤتمر د. عبدالله الشايجي بأن هذا المؤتمر هو الاول الذي ينظمه القسم، وسيكون بمشاركة باحثين واكاديميين ومسؤولين سابقين ومستشارين بالديوان الاميري، موضحا انه تم اختيار المشاركين في جلسات المؤتمر بناء على تخصصاتهم وخبراتهم، وارتأت اللجنة اختيار ممثل عن كل دولة خليجية.

ولفت الشايجي الى ان "توصيات المؤتمر سترفع الى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، لاسيما بعد تسارع التطورات في المنطقة، ما جعل القسم يسلط الضوء على ما يجري حولنا في المنطقة، خصوصا عقب احداث الربيع العربي وتغير الاوضاع الاقليمية والتفات اميركا نحو آسيا وتصاعد الصخب بين اميركا وحلفائها".

وعن جلسات المؤتمر ذكر ان اليوم الاول للمؤتمر سيشهد جلستين، الاولى خاصة بـ"التحولات في النظام العربي الجذور والاسباب والتحديات"، والثانية بـ"التحولات والخليج العربي: الآثار والتداعيات السياسية والامنية"، اما اليوم الثاني من المؤتمر فيشهد 3 جلسات: جلسة خاصة بـ"التحولات العربية والخليج العربي: التداعيات الاقتصادية"، و"التحولات والخليج العربي: التداعيات الاجتماعية والمرأة والشباب"، و"التحولات العربية في دول الخليج العربي من منظور اقليمي ودولي".

back to top