اعتصام سلمي ضد هدم مبنى «الغرفة» القديم

نشر في 08-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 08-04-2014 | 00:01
No Image Caption
اعتصم عدد من المواطنين أمس أمام مبنى غرفة التجارة القديم، الذي يقع على شارع علي السالم في قلب العاصمة احتجاجا على أعمال الازالة التي بدأت قبل فترة بسيطة، بهدف إيصال رسالة احتجاج لوقف أعمال الهدم والمحافظة على هذا المبنى التاريخي.

ودعا المعتصمون الجهات المعنية إلى التدخل للوصول إلى صيغة ترضي جميع الأطراف تتوج بالحفاظ على هذا المبنى التاريخي، وقالوا: "إننا لم نحافظ على التراث القديم للدولة في وقت سابق، فلنحافظ الآن على التراث الحديث نسبيا ليكون معلما للأجيال القادمة تسجل فيه بدايات النهضة التي حلت في الكويت سابقا".

وكانت دعوات للتجمع صدرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي للاعتصام أمام المبنى من "مجموعة من المهتمين بتاريخ الكويت العمراني".

وأكد المعتصمون أن تجمعهم سلمي، وهو ضد هدم هذا المبنى وضد ظاهرة الهدم بلا أي اهتمام بتاريخ المباني، واختتموا دعوتهم بعبارة "هدم العمران هو هدم لتاريخ المدينة".

واللافت في التجمع الذي ابتدأ في الساعة الرابعة والنصف وانتهى عند مغيب الشمس هو حضور أحد ممثلي ملاك المبنى والذي أشار خلال التجمع إلى نيتهم السابقة الإبقاء على المبنى وإعادة ترميمه، لكن موافقات البلدية حالت دون ذلك، مما أخر القيام بمشروع إعادة الترميم أكثر من عام، ولم يعد أمامهم خيار إلا هدم المبنى وإعادة تشييده.

back to top