القادسية والجيش إلى قطر... صفعة جديدة من «الآسيوي» للكرة الكويتية

نشر في 13-02-2014 | 00:05
آخر تحديث 13-02-2014 | 00:05
الأصفر غادر في ساعة متأخرة ليل أمس
تلقت الكرة الكويتية مفاجأة غير سارة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بنقل مباراة القادسية والجيش القطري إلى الدوحة، بعد قبول اعتراض الأخير بأحقيته في استضافة المباراة على أرضه لأفضليته في التصنيف.

وجه الاتحاد الآسيوي صفعة قوية جديدة للكرة الكويتية، بعد ان قرر بشكل مفاجئ نقل مباراة القادسية أمام الجيش القطري، في الدور الحاسم الأخير من الملحق الآسيوي المؤهل لدوري الأبطال، الى استاد نادي قطر في منطقة الدفنة بالدوحة، بعد ان كانت مقررة في الكويت بعد غد، على استاد الصداقة والسلام.

الغريب في الأمر ان قرار الاتحاد الآسيوي جاء في ظل محاولات من نادي الكويت، الممثل الثاني للكرة الكويتية، المشارك في منافسات الملحق الآسيوي، لنقل مباراته المقررة أمام لخويا القطري إلى ملعبه باعتباره الأحق في استضافة المباراة، بناء على تصنيفه بين الأندية الآسيوية، ليأتي رد الاتحاد الآسيوي عنيفا على الكرة الكويتية ومن دون سابق إنذار بحرمان الناديين من اللعب على أرضهما ووسط جماهيرهما وإعطاء الأفضلية للأندية القطرية!

اللافت في قرار الاتحاد الآسيوي أن المباراة ستقام على استاد نادي قطر لا ملعب الجيش.

بدوره، استسلم نادي القادسية لسياسة الأمر الواقع التي فرضها الاتحاد الآسيوي، وأكد أمين سر النادي رضا معرفي، في تصريح لـ"الجريدة"، ان القادسية لا يملك الاعتراض على القرار، لاسيما ان الاتحاد الآسيوي محق في نقل المباراة، بعد لجوء نادي الجيش القطري الى الاجراءات القانونية المتبعة، مستندا إلى أفضليته في التصنيف.

وقال معرفي: "نسعى حاليا للحصول على تعويض من الاتحاد الآسيوي، بعد الخسائر التي تكبدها النادي جراء ترتيب الأمور الخاصة باستضافة المباراة في الكويت"، مضيفا: "رغم الرضوخ لقرار الاتحاد الآسيوي بنقل المباراة فإن المحاولات قائمة، والقادسية جاهز لاي مستجدات قد تحدث في الساعات القليلة المقبلة".

وفد الأصفر غادر أمس  

من جهة اخرى، غادر وفد الأصفر في ساعة متأخرة من ليل امس متوجها الى الدوحة، بعد ان أنجز الجهاز الإداري في الفريق جميع الإجراءات الخاصة بالسفر على عجل، بعد وصول كتاب الاتحاد الآسيوي المفاجئ بنقل المباراة الى استاد قطر، في السابعة والنصف مساء بعد غد.

وتشهد صفوف الأصفر جاهزية كبيرة، حيث اختتم الأصفر تدريباته أمس في الكويت دون غيابات، ومن المقرر ان يؤدي الأصفر تدريباته اليوم على أحد ملاعب منطقة البحر المدفون في الدوحة، حيث سيركز الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد إبراهيم على تكتيك المباراة حسب دراسته للمنافس القطري.

الحقان: نركز على اللقاء

من جانبه، أكد مدير الفريق عبدالله الحقان ان القادسية طوى صفحة قرار الاتحاد الآسيوي بنقل المباراة الى الدوحة، ويركز حاليا على التدريبات لتجاوز عقبة الجيش، متابعا: "الصفوف لا تشهد اي غيابات، ونجح الجهاز الإداري في انهاء تأشيرات دخول جميع اللاعبين في الفريق، وهو ما بث الراحة عند الجهاز الفني".

وذكر الحقان لـ"الجريدة" ان نقل المباراة الى ملاعب الدوحة أمر جيد بالنسبة للقادسية، في ظل اجادة تامة من لاعبي الأصفر على الملاعب التي تتمتع بجودة ارضية كبيرة، مضيفا ان الخلل من وجهة نظره ان قرار الاتحاد الآسيوي جاء في توقيت غير مناسب.

back to top