نقل محطتي تعبئة المنقف والصليبيخات

نشر في 28-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-03-2014 | 00:01
«الكهرباء»: هدفه تخفيف الازدحام المروري في المناطق السكنية
رفضت وزارة الكهرباء والماء اعتماد اربعة مواقع خصصتها بلدية الكويت لنقل محطة تعبئة المياه في منطقة المنقف، لتعارض الأماكن المقترحة من البلدية مع خدمات شركة نفط الكويت، وقطاع شبكات النقل الكهربائية.

وأكدت مصادر ادارية في «الكهرباء» أن الوزارة استقرت على أحد المواقع في منطقة الظهر، وأخطرت لجنة المرافق والخدمات العامة لإبداء رأيها في الموقع، لافتة إلى أن الهدف من اختيار المكان هو تغطية الشرائح المستفيدة من محطة المنقف.

وفي سياق متصل، قالت المصادر إن هناك موافقة مسبقة لنقل محطة تعبئة المياه الكائنة في منطقة الصليبيخات إلى منطقة  أمغرة، وقالت ان تنفيذ الأعمال في الموقع الجديد تجري بوتيرة عالية لانجازه سريعا، ومن المتوقع أن يتم إغلاق محطة الصليبيخات بنهاية العام الجاري بعد الانتهاء من تنفيذ محطة أمغرة وتشغيلها.

وأوضحت أن الهدف من نقل المحطتين تخفيف الازدحام المروري في المناطق السكنية القديمة، حيث تتسبب محطات تعبئة المياه والتناكر في إحداث ازدحام يومي في تلك المناطق، كما أن نقل المحطتين يأتي في إطار خطة الوزارة لنقل جميع محطات تعبئة المياه من المناطق السكنية القديمة إلى مناطق أخرى غير بعيدة حتى يتم الاستفادة منها.

back to top