الهاجري لـ الجريدة•: مستحقات «الصيفي» لأساتذة «التكنولوجية» لم تصرف!

نشر في 25-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-11-2013 | 00:01
No Image Caption
«الهيئة» حصلت على تعزيز لميزانيتها من «المالية»... ولم ترسل احتياجاتها
استغرب نائب رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. صالح الهاجري تأخر صرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس في كلية الدراسات التكنولوجية للفصل الدراسي الصيفي الماضي.

وقال الهاجري لـ"الجريدة" إن "إدارة الهيئة أخذت موافقة على تعزيز ميزانيتها منذ 30 أكتوبر الماضي، وحتى الآن لم ترسل إدارة الهيئة كتابا باحتياجاتها المالية لمستحقات أعضاء هيئة تدريس الكلية".

وذكر أن "مستحقات أعضاء هيئة التدريس لمختلف الكليات صرفت، ما عدا كلية الدراسات التكنولوجية، التي بعثت جداول مزاولتها إلى إدارة الهيئة، لكن الأخيرة ضيعتها، وطلبت من الكلية ارسالها مرة أخرى، ما تسبب في التأخير".

واضاف أن "مدير الهيئة السابق لم يعزز ميزانيتها في الفصل الدراسي الصيفي، أما أعضاء هيئة التدريس في الكليات الأخرى فقد تسلموا مستحقاتهم بسبب تسليم جداول المزاولة مبكرا، وكان من المفترض من إدارة الهيئة أن تعزز ميزانيتها للفصل الصيفي حتى لا تقع في وضع حرج".

وتابع الهاجري ان "مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري اجتمع مع وزارة المالية وشدد على ضرورة تعزيز الميزانية، حتى يتسنى الصرف للجميع، لكن حتى الآن الإدارة المالية في التطبيقي لم ترسل احتياجاتها من الميزانية، بعد حصولها على موافقة التعزيز، متحججة بأنها تدقق في الميزانية والمبالغ المطلوبة، والتي من المفترض أن تكون جاهزة لتسلم لوزارة المالية بأسرع وقت".

وكشف أن رابطة تدريس التطبيقي ستجتمع مع مدير عام الهيئة د. الأثري اليوم، لمناقشة أسباب تأخر صرف مستحقات الصيفي لأساتذة الدراسات التكنولوجية.

back to top