«اتحاد التطبيقي» لـ الجريدة•: سنناقش مع مسؤولي «الهيئة» زيادة أعداد المقبولين

نشر في 19-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-11-2013 | 00:01
No Image Caption
«نسعى جاهدين إلى قبول مرفوضي الفصل الأول في الكليات والمعاهد»

كشف الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة عن عقد لقاءات مع مسؤولين في الهيئة لزيادة أعداد المقبولين في الفصل الدراسي الثاني.
أكد رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالمحسن الشمري، أن الهيئة مقبلة على فتح باب الالتحاق للفصل الدراسي الثاني 2013/2014، مشيرا إلى أن الاتحاد سيعقد سلسلة لقاءات مع مسؤولين في الهيئة خلال الأسبوع المقبل، لمناقشة زيادة اعداد المقبولين في مختلف كليات الهيئة ومعاهدها.

وقال الشمري لـ"الجريدة" إن هناك أعدادا رُفِض قبولها في الفصل الدراسي الأول، وسيعمل الاتحاد جاهدا لقبولهم في الفصل الدراسي الثاني، مبينا أن "لقاءاتنا مع المسؤولين ستتضمن مناقشة فتح تخصصات مغلقة، وزيادة السعة المكانية لمختلف الكليات والمعاهد، وزيادة اعداد المقبولين في الفصل الدراسي الثاني، وزيادة أعضاء هيئة التدريس حتى لا يقع الطلبة في مشاكل الشعب الدراسية المغلقة أو رفض المقبولين، إضافة إلى التأكد من سلامة نظام التسجيل الإلكتروني وخلوه من الأخطاء الفنية".

ولفت إلى أن الاتحاد يعمل جاهدا قبل بدء فتح باب الالتحاق للقبول في تخصصات الهيئة، حتى لا يقع في مشاكل عمليات التسجيل في النظام الآلي، إضافة إلى أن الاتحاد سيلعب دورا بارزا في تقديم كل الخدمات الطلابية للمستجدين والمستمرين وفق خطط تعمل بها فرق الاتحاد.

من جانب آخر، أعلنت لجان الطالبات في الاتحاد، في بيان صحافي، انطلاق حملة "احنا لها"، داخل كلية التربية الأساسية بنات بالعارضية، والتي تهدف إلى توعية الطالبات بضرورة الاهتمام بالكلية ونظافتها، وتجنب السلبيات التي تهدف الحملة إلى معالجتها.

وقالت اللجنة إن "الحملة تتضمن توزيع أقلام وأدعية الاختبارات على الطالبات، إضافة إلى تعليق منشورات تحمل أحاديث نبوية شريفة، لبيان مدى أهمية النظافة في حياتنا، وتوفير سلات المهملات للحفاظ على نظافة الكلية، إضافة لمجموعة أخرى من الأنشطة المتنوعة".

back to top