شركة "القحطاني" السعودية للطيران تشتري 16 طائرة بـ21ر1 مليار دولار

نشر في 17-01-2014 | 18:56
آخر تحديث 17-01-2014 | 18:56
وقعت شركة (القحطاني) السعودية هنا اليوم اتفاقية لشراء 16 طائرة من طراز (سي.اس.300) من شركة (بومبارديه إيروسبيس) الكندية بقيمة 21ر1 مليار دولار أمريكي مع خيارات لشراء 10 طائرات اخرى لترتفع قيمة الصفقة الاجمالية الى 99ر1 مليار دولار.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة طارق القحطاني في تصريح صحافي عقب توقيع الاتفاقية في معرض البحرين الدولي للطيران ان الاتفاقية تأتي في اطار تطوير حركة الطيران في الدول العربية والمناطق المجاورة اذ سيتم تشغيل الطائرات من قبل الشركة التي تم تأسيسها حديثا.

واضاف "نحن متحمسون جدا حول ملاءمة هذه الطائرات السوق مشيرا في الوقت نفسه الى مرور اكثر من 54 مليون راكب من خلال المملكة العربية السعودية عبر 27 مطارا خلال العام الماضي وحده.

من جانبه قال رئيس بومباردييه للطائرات مايك اركامون ان الشركة تسعى منذ فترة طويلة الى فتح اسواق وتنفيذ عمليات جديدة معربا عن سعادته بدعم شركة (القحطاني) في اكبر اقتصاد عربي والتوسع في اسواق جديدة مثل شبه القارة الهندية واجزاء من اوروبا.

يذكر ان شركة الخطوط الجوية السعودية الخليجية (القحطاني) مقرها الرئيس في مطار الملك فهد الدولي بالدمام وتسعى لتقديم خدماتها المحلية والدولية خلال العام 2014 من مطارات مختلفة في المملكة العربية السعودية وربط العواصم الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط والخليج.

back to top