"المدير الكويتي للمقاولات" توقع عقد تشغيل وصيانة جسر الملك فهد

نشر في 12-08-2014 | 17:39
آخر تحديث 12-08-2014 | 17:39
No Image Caption
وقعت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عقد التشغيل والصيانة والفحص الشامل لجسر الملك فهد ومرافقه مع شركة المدير الكويتي للمقاولات العائدة ملكيتها لبيت التمويل الكويتي بقيمة إجمالية تقدر بنحو 168 مليون ريال.

ومن المقرر ان تبدأ شركة المدير الكويتي أعمالها في شهر أكتوبر المقبل بعقد يمتد خمس سنوات ويشتمل على تشغيل وصيانة وفحص جسر الملك فهد بدءا من بوابات تحصيل الرسوم بالجانب السعودي حتى بوابات تحصيل الرسوم بالجانب البحريني وبطول 26 كيلومترا.

وقال المدير العام للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد العطيشان في تصريح صحفي عقد حفل التوقيع أن ترسية العطاء على شركة المدير الكويتي جاء بعد أن تم طرح المشروع في منافسة عامة تقدمت لها عدة شركات ذات تصنيف عالي في هذا المجال.

وذكر إن توقيع العقد يهدف الى المحافظة على أعلى درجات الجودة في جسر الملك فهد عبر استخدام آخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة للحفاظ على سلامة وجودة الجسر وبنيته التحتية.

واكد العطيشان ان عقد التشغيل والصيانة والفحص الشامل للجسر الرابط بين السعودية والبحرين سيساعد في تطوير أعمال الصيانة وزيادة فاعليتها بما يتواكب مع النمو المتسارع في اعداد المسافرين عبر هذا المنفذ.

واوضح ان العقد يشتمل على تشغيل وصيانة الأعمال الميكانيكية ومنها تشغيل وصيانة محطات تحلية المياه ومحطات الصرف الصحي والتكييف والأعمال الكهربائية بما فيها محطات الكهرباء والأعمال الالكترونية والاتصالات والأعمال المدنية اضافة الى الأعمال البحرية المتمثلة في فحص وصيانة المنشآت الخرسانية من جسور وأعمدة وصيانتها وكذلك فحص قاع البحر حول الأعمدة.

من جهته عبر نائب رئيس مجلس إدارة شركة المدير الكويتي المهندس عبدالله الباتل المرشاد في تصريح مماثل عن سعادته ب " فوز إحدى شركاتنا البحرينية وهي شركة المدير الكويتي للمقاولات الذراع الهندسي لمجموعة بيت التمويل الكويتي بهده المناقصة".

وقال ان توقيع العقد يعد بمثابة فرصة اتيحت للشركة لتقديم خدماتها وفقا لأعلى المعايير الدولية أملا في المساهمة بتطوير وجودة الخدمات المقدمة لمستفيدي جسر الملك فهد.

back to top