نجوم التلفزيون يتخلّون عن مفتاح نجاحهم

نشر في 11-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-11-2013 | 00:01
بعد سنوات اعتاد فيها نجوم الدراما التلفزيونية التعامل مع فريق العمل نفسه يقيناً منهم أن هذا التعاون يحقق لهم نجاحات متتالية، قرر كثر التخلي عن هذا الفريق والتعاون مع غيره في أعمالهم الجديدة التي ستعرض في شهر رمضان المقبل.
تخلى مصطفى شعبان عن فريق عمله المفضل والمكوّن من المخرج مجدي الهواري والممثلتين درّة وعلا غانم، ليبدأ تجربة جديدة مع فريق عمل جديد على رأسه المخرج محمد النقلي، في مسلسله الذي سيعرض في شهر رمضان المقبل.

شعبان الذي تعاون مع فريق عمله في مسلسلي {الزوجة الرابعة} و«مزاج الخير} اختار هذه المرة {ثيمة} فنية جديدة بفريق عمل مختلف، ربما لأن مسلسله الأخير {مزاج الخير} لم يحقق نجاح مسلسل {الزوجة الرابعة} نفسه الذي احتل المراتب الأولى في نسبة الإعلانات في رمضان قبل الماضي، وما زال يعرض بنجاح حتى الآن.

كان أصدقاء مصطفى شعبان اقترحوا عليه في السنة الماضية التعاون مع فريق عمل جديد من باب التغيير، إلا أنه أصر على تكرار التجربة بتفاصيلها كافة.

خلافات وانقسامات

تخلّت غادة عبد الرازق عن فريق عملها المعتاد الذي تعاونت معه في مسلسلات عدة آخرها {مع سبق الإصرار} ثم {حكاية حياة} المكون من: المخرج محمد سامي، المنتجة مها سليم، وممثلون على رأسهم طارق لطفي...

غادة عبد الرازق التي وصفت فريقها بأنه {ثيمة} نجاحها بحكم وجود كيمياء بين أفراده ساهمت في زيادة نسبة التفاهم الفني، قررت تقديم مسلسلها الجديد بفريق مختلف.

تعزو غادة أسباب تخليها عن الفريق إلى الخلافات الأخيرة بينها وبين محمد سامي، وانقسام فريق العمل بين غادة وسامي، إذ أعلن طارق لطفي ومها سليم تعاطفهما مع محمد سامي، بحسب ما دار في كواليس تصوير {حكاية حياة} الذي عرض في رمضان الماضي، فما كان من  غادة إلا أن استغنت عنهم جميعاً وناصبت العداء كل من وقف في صف سامي في أزمته، لا سيما صديقه المقرب الفنان تامر حسني.

في المقابل، أعلنت غادة عن تعاونها مع المخرج محمد بكير في مسلسلها الجديد، رغم اتفاقه مع تامر على التعاون معه، ما أدى إلى تأجيل مسلسل الأخير، بتعبير أدق ضربت غادة أكثر من عصفور بحجر واحد، فأفسدت بهذا الاختيار مشروع تامر الذي تعاطف مع غريمها المخرج محمد سامي، واستقطبت بكير  ليكون مخرج مسلسلها الجديد، رغم أن مسلسل {آسيا} من إخراجه وبطولة منى زكي لم يحقق نجاحاً عند عرضه على شاشة رمضان هذه السنة.

تغيير لا تغيير

تخلى يحيى الفخراني عن فريق عمل مسلسله {الخواجة عبد القادر} واستعان بوجوه فنية لم يتعاون معها سابقاً، من بينها إنعام سالوسة وعايدة رياض، وسيستعين بمحمود الجندي وحده من الفريق القديم وابنه شادي الفخراني مخرجاً، عازياً تغيير فريق عمله إلى رغبته في تقديم مسلسل مختلف هذا العام.

لم يتخذ عادل إمام قراراً بتغيير فريق عمله، حتى الآن، فهو يعقد جلسات عمل مع فريق مسلسليه {فرقة ناجي عطا الله} و{العراف} المكوّن من المخرج رامي إمام والمؤلف يوسف معاطي وممثلين شباب، تمهيداً لتقديم مسلسله الجديد معهم، على أن يبدأ تصويره بمجرد انتهاء معاطي من كتابة الثلث الأول من حلقاته.

 يؤكد عادل إمام في تصريح لـ{الجريدة} أن الفصل ليس فريق العمل بل الفكرة، ويعزو تكرار تعاونه مع الفريق نفسه إلى الراحة التي يشعر بها معه، والتآلف بين الأعضاء ويمكن تلمس ذلك بوضوح وينعكس إيجاباً على العمل.

أما مصطفى شعبان فيوضح أنه لم يتنازل عن فريق عمله لكن الأمر مرهون بالفكرة الجديدة، فهو لم يستقر على فريق العمل الجديد بعد، مضيفاً أن تكرار التعاون مع فريق بعينه لا يعود إلى الرغبة في استغلال النجاح  بل إلى القدرة على التفاهم بين الأشخاص في الأعمال الفنية.

back to top