«اتحاد الجامعة» لـ الجريدة•: اعتماد قبول المستجدين بـ «الحقوق» ينتهي اليوم

نشر في 07-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-08-2014 | 00:01
«شدد على ضرورة إحضار المستندات المطلوبة وفق مواعيد العمادة»

أعلن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع الجامعة، أن اليوم الخميس هو آخر موعد لاعتماد قبول مستجدي كلية الحقوق، وفق أوقات معيّنة حددتها.
أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع جامعة الكويت، فلاح ضويحي العجمي أن اعتماد طلبات الالتحاق لجامعة الكويت وتقديم المستندات مستمر، وبالنسبة لخطة الكليات، فاليوم هو الأخير لاعتماد طلبات الالتحاق للطلبة المستجدين ومستنداتهم الرسمية في كلية الحقوق، مشيرا الى أنه "تم اعتماد جميع الكليات في عملية التسجيل لمختلف الفئات وفق أوقات وساعات معينة حددتها عمادة القبول والتسجيل".

وشدد العجمي، في تصريح لـ"الجريدة"، على الطلبة المستجدين بضرورة إحضار جميع المستندات الخاصة بعملية اعتماد القبول وهي: شهادة الثانوية الأصلية، وصورة عنها، وصورة عن جواز السفر والبطاقة المدنية الأصلية وصورة عنها، وصورة شخصية للطالب، ورسوم اعتماد القبول وكشف حساب الراتب.

وبيّن أن إجراءات اعتماد القبول استمرت في صالة التسجيل قبل عيد الفطر السعيد وفق مواعيد محددة، وكانت آلية العمل تسير وفق آلية منظمة من دون أي مشكلات، فالعمادة حددت يوم الأحد 20 يوليو للمقبولين قبولا فوريا، وكان يوم الاثنين 21 خاصا بكليتي العلوم الإدارية والعلوم الحياتية، بينما الثلاثاء 22 لكلية الآداب، والأربعاء 23 فكان لكليتي الآداب والشريعة، والخميس 25 كان التسجيل يخص كلية التربية.

 وأضاف أن يوم الأحد 3 الجاري كان التسجيل لمركز العلوم الطبية والصيدلة والطب المساعد وكلية العلوم وهندسة الحاسوب، ويوم الاثنين 4 منه كان  يخص كليتي الهندسة والعمارة، بينما كان أمس الأول الثلاثاء لكلية العلوم، وأمس خصص لكلية العلوم الإجتماعية، في حين خصص اليوم لاعتماد قبول كلية الحقوق.

وثمّن العجمي دور عمادة القبول والتسجيل، وعلى رأسهم العميد د. صبيح المخيزيم، والعميد المساعد للشؤون الطلابية في القبول والتسجيل د. عادل مال الله، ومديرة القبول الأستاذة ندى المطلق، على حسن سير عملية التسجيل واعتماد قبول المستجدين، وتعاونهم اللامحدود مع الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت لخدمة الطلبة المستجدين.

وأضاف أن الاتحاد يعمل على خدمة الجموع الطلابية، سواء كانوا مستجدين او مستمرين، وهو الممثل الشرعي للطلبة والمخول بإرشادهم وتوجيههم في الاتجاه الصحيح والسليم، مبينا أن أعضاء الاتحاد ولجنة المستجدين التابعة للاتحاد موجودون لمساعدة الطلبة وخدمتهم، وهو الذي يدافع عن حقوقهم ويطالب بمكتسباتهم الطلابية، ويقوم بعمل اللقاءات الارشادية خلال الفترة المقبلة التي تصب في مصلحة الطلبة، وإرشادهم الإرشاد الصحيح.

back to top