تركيا: تسريب "اجتماع أمني" يصب في مصلحة النظام السوري

نشر في 28-03-2014 | 14:25
آخر تحديث 28-03-2014 | 14:25
No Image Caption
قال نائب رئيس الوزراء التركي بولند أرينج اليوم الجمعة إن المستفيد من تسريب مضمون اجتماع أمني سرّي عقد في أنقرة هو النظام السوري وتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش).

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن أرينج قوله في مؤتمر صحافي في بورصة إن "المستفيد الوحيد من قضية تسريب تسجيل صوتي خاص بالاجتماع الأمني السري، الذي عقد في العاصمة التركية أنقرة، هو النظام السوري وتنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وقال أن الكيان الموازي - في إشارة إلى جماعة فتح الله غولن- "خطط جيداً لكل مرحلة وما ينبغي فعله فيها، وأن حكومة حزب العدالة والتنمية، ستقاضي متجاوزي القانون عبر القضاء، لأن تركيا دولة قانون وحقوق".

وأضاف "أعتقد أن التنصت على اجتماع عادي معقود وفقاً للطرق المتبعة، واستغلاله لمصالحهم – لعناصر تابعة للكيان الموازي - تعتبر دناءة وخيانة كبيرتين".

وقال إن التنصت يهدف إلى اسقاط حكومة حزب العدالة والتنمية، وتشويه سمعة رئيس الوزراء.

وكانت الحكومة التركية قد حجبت أمس موقع (يوتيوب) على خلفية نشر التسجيل الصوتي لوزير الخارجية أحمد داوود أوغلو، ونائب مدير وكالة الاستخبارات حقان فيدان، ومسؤولين آخرين وهم يناقشون احتمال التدخّل في سوريا وردّة الفعل الدولية المحتملة حيال ذلك.

back to top