سلة النصر يواجه بالقادسية والجهراء يلتقي كاظمة

نشر في 24-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-04-2014 | 00:01
No Image Caption
تقام اليوم منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس اتحاد كرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع النصر، والجهراء مع كاظمة.

تشهد صالة نادي الكويت في الخامسة مساء اليوم انطلاق منافسات الدور قبل النهائي لبطولة كأس اتحاد كرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع النصر، وفي السابعة مباراة الجهراء مع كاظمة.

وكان القادسية أقصى الكويت بطل الدوري وجرده من لقبه بعد ان الحق به الهزيمة، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول بنتيجة 72-68، ضمن منافسات الدور ربع النهائي الذي شهد فوزا صعبا لكاظمة على الشباب في الوقت الإضافي بنتيجة

72-69، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 61-61، كما تأهل الجهراء للدور ذاته بعد ان هزم التضامن بصعوبة أيضا 91-84.

ولن تكون مباراتا اليوم سهلة على أي طرف، اذ لا يملك أي فريق أفضلية على منافسه، نظرا لتقارب مستوى الفرق الأربعة المتأهلة للدور قبل النهائي.

ويسعى القادسية في المباراة الأولى الى اقتناص النصر والتأهل للمباراة النهائية للعودة الى سكة البطولات التي ابتعد عنها خلال الموسمين الماضيين، بينما يأمل النصر التأهل للمباراة النهائية، ومن ثم إحراز اللقب لتكرار إنجاز 1995 عندما احرز الفريق لقب الكأس بقيادة مدربه الوطني آنذاك محزم العتيبي.

وسيخوض العنابي مباراة اليوم بأريحية بعدما وضعته القرعة في الدور قبل النهائي مباشرة بعد فوزه في الدور التمهيدي، الأمر الذي سيعانيه الأصفر الذي خاض مباراة كبيرة بذل بها افراد الفريق مجهودا كبيرا أمس الأول.

وكان الفريقان التقيا هذا الموسم أربع مرات، فاز القادسية بثلاث، بينما فاز النصر بواحدة. وتبدو صفوف النصر كاملة، بينما يعاني القادسية غياب لاعبيه عبدالله سالمين وعبدالعزيز الحميدي بسبب عقوبة الايقاف، كما لم تتأكد مشاركة أحمد سعود في المباراة بسبب اصابته.

كاظمة والجهراء

ولن تخلو المباراة الثانية بين الجهراء وكاظمة من الإثارة، إذ يعتبر الفريقان اكثر الفرق مواجهة هذا الموسم برقم قياسي، بعد ان التقيا في منافسات الدوري تسع مرات، فاز الجهراء في ست، بينما تفوق كاظمة في ثلاث.

ويسعى الجهراء في مباراة اليوم الى تجاوز منافسه، ومن ثم التفكير في النهائي للمنافسة على اللقب، بعدما غاب عن سكة البطولات منذ 1998 عندما احرز الكأس، في حين يحاول البرتقالي تخطي منافسه للمضي قدماً نحو احراز اللقب وانقاذ موسمه بعدما خرج الموسم الماضي دون القاب.

ويمتلك الفريقان العديد من العناصر القوية التي تستطيع اشعال المباراة امثال عبدالعزيز ضاري ونايف الصندلي واحمد فالح ويحيى كليب وتركي حمود من الجهراء واحمد البلوشي وعبدالله توفيق ونواف الظفيري ومحمد اشكناني وعبدالعزيز الربيعة من كاظمة.

back to top