السعودية مع معاقبة «داعش» وتحقق في تهديد أمن شرورة

نشر في 19-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-08-2014 | 00:01
جددت السعودية أمس دعوتها لتوحيد جهود مواجهة الإرهاب وأهمية التنسيق الأمثل بين الدول للقضاء عليه، مرحبة «بموافقة مجلس الأمن بالإجماع على قطع التمويل عما يسمى بتنظيم داعش وجبهة النصرة، ووضع عدد من الأشخاص على القائمة السوداء لارتباطهم بالجماعتين المسلحتين».

وقال وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة، في بيان عقب الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء برئاسة ولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، إن «المجلس أكد أن دعم الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمركز الدولي لمكافحة الإرهاب بمبلغ مئة مليون دولار، جاء إيماناً منه بأن الإرهاب شر يقلق المجتمع الدولي، ويهدد الإنسانية جمعاء».

في السياق، أعلنت السلطات السعودية أمس أنها تجري تحقيقاً منذ أسبوع في محافظة شرورة، بعد رصد عبارات تهديد موجهة لرجال الأمن كتبها مجهولون.

ونقلت صحيفة «مكة أون لاين» عن مصادر أمنية رفيعة قولها إن «من قام بهذا العمل من المتعاطفين مع التنظيم الإرهابي داعش»، مشيرة إلى أن «الجهات الأمنية تكثف البحث والتحري للوصول إلى المتورطين».

وذكرت الصحيفة أن المواقع التي سجلت فيها العبارات التهديدية والموجهة لرجال الأمن رصدت في ثلاثة أماكن، وقالت «قريباً سنعود إلى جزيرة العرب»، و»الشروري انغماسي»، و»الدولة الإسلامية باقية وتتمدد».

(باريس - د ب أ، أ ف ب)

back to top