«التطبيقي» في الفصل الثاني غبار... وغياب طلبة

نشر في 17-02-2014 | 00:02
آخر تحديث 17-02-2014 | 00:02
موظفو «الهيئة» حضروا وممرات الكليات شبه فارغة
بدأ أمس الدوام الرسمي لكليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي، وسط اجواء مناخية غلب عليها الرياح والغبار، ما أدى إلى حالات تغيب عديدة في مختلف مواقع الكليات بالهيئة، في وقت باشر اعضاء الهيئة التدريسية حضورهم، وسط انضباط اداري من قبل الموظفين.

شهدت كلية التربية الأساسية (بنين/ بنات) نسبة اقبال ضئيلة في اول يوم دراسي، حيث لم يأت حضور الطلبة في أول أيام الدوام كما هو مفترض، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وبالتالي بدت ممرات الكلية شبه فارغة، في حين رصد أعضاء هيئة التدريس حالات الغياب.

وتعليقاً على هذه النسبة، أكد العديد من اعضاء هيئة التدريس في الكلية أن حصر حالات غياب أمس يؤشر إلى أن وجود نسبة غياب كبيرة تتراوح بين ٦٥ و٧٠ في المئة.

ورغم سوء الأحوال الجوية، كان الحضور أفضل نسبيا في موقع الشويخ، حيث تواجدت المجاميع الطلابية في مختلف كليات الهيئة، إذ شهدت كلية الدراسات التكنولوجية إقبالاً نسبيا في قاعات الدراسة والورش العملية والكافتيريا.

وفي كلية العلوم الصحية، نظم مكتب النشاط والرعاية الطلابية في الكلية (بنات) لقاء تنويرياً للمستجدات في قاعة السمينار، بحضور عميد الكلية د. جاسم الأنصاري، والمدير الإداري والمالي ضياء الراشد، بالإضافة إلى عدد من مشرفات مكتب النشاط والرعاية الطلابية.

ولم يختلف الحال كثيرا في كلية الدراسات التجارية، من حيث الحضور النسبي، لاسيما أن الكلية (بنين) اقامت لقاء تنويريا للطلبة المستجدين المقبولين للفصل الدراسي الثاني، تم خلاله مناقشة وتوضيح الكثير من الأمور المتعلقة بهم.

back to top