«الملكية الأردنية» تحتفل بالذكرى الخمسين لتأسيسها

نشر في 01-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-01-2014 | 00:01
No Image Caption
احتفلت الخطوط الملكية الاردنية أمس الأول، تحت شعار «ماض نفخر به... غد نتطلع إليه»، بالذكرى الخمسين لتأسيسها في عام 1963، وتسييرها خط (عمان - الكويت).

بهذه المناسبة أقامت «الملكية الأردنية» احتفالية حضرها سفير الأردن في الكويت محمد الكايد، ولفيف من الشخصيات الكويتية، وشركاء الشركة من وكلاء السياحة والسفر وشركات الشحن الجوي، حيث قامت بتكريم أفضل عشرة مكاتب سياحة وأفضل عشر شركات شحن.

وأثناء الحفل ألقى مدير مكتب «الملكية الأردنية» بالكويت محمد عطاوي، كلمة قال فيها: «إن احتفاليتنا اليوم تأتي في الذكرى الخمسين لتأسيس الملكية الأردنية، والذكرى الخمسين لخط الكويت، ولولاكم لم تكن الملكية الأردنية، فأنتم غايتها وهدفها، وفي مثل هذا اليوم يحق لكم ولنا أن نفخر بالملكية الأردنية، التي كانت فكرة تراود المؤسسين منذ عام 1946، وأصبحت حقيقة في سنة 1963».

وأضاف عطاوي: «الملكية الأردنية هي أول شركة طيران عربية تدعى لتحالف دولي، وأول شركة طيران عربية كانت نصيرة للمرأة وأعطتها حقوقها».

من جانبها، قالت نوال المالك: «يذكرنا هذا الاحتفال بالعمل المتواصل، والذي نتج عنه هذه الشركة العملاقة التي نفخر بها، ونتمنى من الله لها التوفيق والسداد، وأن تبقى محلقة في السماء».

يذكر ان الخطوط الملكية الأردنية بدأت رحلتها قبل خمسين عاما، بعدد 3 طائرات، وأصبحت اليوم أسطولا من 33 طائرة، وبعدد 250 موظفا في بدايتها، بلغوا اليوم 4500 موظف، وكانت أولى وجهاتها عند التشغيل كل من الكويت وبيروت والقاهرة، وأولى وجهاتها الأوروبية روما.

back to top