تعادل صعب للقادسية مع كاظمة وفوز الجهراء على خيطان

نشر في 15-12-2013 | 00:04
آخر تحديث 15-12-2013 | 00:04
No Image Caption
في منافسات الجولة الثانية عشرة من دوري فيفا

تعثر القادسية أمام كاظمة وتعادل معه بصعوبة في منافسات الجولة الثانية عشرة من دوري فيفا لكرة القدم، والتي شهدت أيضاً فوز الجهراء على خيطان.
حافظ القادسية على وصافة دوري فيفا لكرة القدم بتعادل إيجابي صعب على ملعبه ووسط جماهيره أمام كاظمة بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما على استاد محمد الحمد ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة، والتي شهدت فوز الجهراء على خيطان 3-1. 

سجل هدفي مباراة القادسية وكاظمة ناصر فرج للبرتقالي 35، في حين أدرك سعود المجمد التعادل 78 للأصفر.

وبهذا التعادل يرفع القادسية رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني، في حين رفع كاظمة رصيده إلى 20 نقطة. 

جاء شوط المباراة الاول بين القادسية وكاظمة سريعا منذ البداية، حيث حاول كل من الفريقين فرض أسبقية على مجريات المباراة، واعتمد الأصفر على الكثافة العددية في وسط الملعب والهجوم، في حين لجأ كاظمة الى دفاع المنطقة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وشهدت الدقيقة الثالثة أول الفرص الخطيرة في هذا الشوط أضاعها مهاجم كاظمة عبدالله الظفيري، وحاول القادسية الرد سريعا ببسط سيطرة على وسط الملعب لكن من دون خطورة حقيقية على مرمى فواز الدوسري حارس كاظمة، في حين بدأت الهجمات المرتدة لكاظمة في تشكيل خطورة بالغة على دفاع الأصفر، وتمضي المباراة على حالها سيطرة قدساوية وخطورة كظماوية حتى تشهد الدقيقة 35 الهدف الأول لكاظمة عن طريق هجمة منظمة بدأت من لويس الذي مررها لمحمد داود المنطلق من الجانب الأيسر حيث وضعها الداود على رأس ناصر فرج الذي أودعها شباك الفضلي، بعدها كثف القادسية من هجومه بغية إدراك التعادل لكن من دون خطورة تذكر على مرمى الحارس الدوسري، ليلجأ مدرب القادسية محمد ابراهيم الى حلول هجومية أخرى بالدفع بأحمد الظفيري بديلا عن فهد الانصاري لكن الوقت المتبقي من الشوط الاول لم يسعف الاصفر لتعديل النتيجة ويستمر تقدم كاظمة.

 

محاولات قدساوية

 

وكما كان متوقعا شن القادسية منذ بداية الشوط الثاني هجوما ضاغطا لإدراك التعادل، لكن التسرع وصلابة دفاعات كاظمة حالا دون الاصفر وتعديل النتيجة، ويدفع ابراهيم من جديد بتبديل جديد حيث دفع بحمد أمان بديلا عن صالح الشيخ، ويزيد القادسية من ضغطه ويهدر خالد إبراهيم فرصة تعديل النتيجة بعد رأسية مرت بجوار القائم للدوسري.

وتشهد الدقيقة 61 إشهار البطاقة الحمراء من حكم اللقاء علي محمود لعبدالرحمن البناي من كاظمة لحصوله على الإنذار الثاني بعد لمس الكرة بيده، ويواصل القادسية ضغطه وسط تماسك دفاعي لكاظمة، واشرك مدرب كاظمة جينيس داسيلفا اللاعب سعيد مرجان بدلا من لويس لإحكام السيطرة على وسط الملعب، لكن البديل الآخر في القادسية سعود المجمد كان له الكلمة الاولى للقادسية في المباراة بهدف التعادل في الدقيقة 78 بعد عرضية ناجحة من سيف الحشان ترجمها المجمد في شباك الدوسري.  

وتستمر محاولات القادسية لخطف نقاط المباراة لكن النتيجة ظلت على حالها بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق. 

 

فوز الجهراء على خيطان

 

وفي المباراة الثانية حقق فريق الجهراء فوزا مستحقا على ضيفه خيطان بثلاثة اهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب مبارك العيار، أحرز أهداف الجهراء البرازيلي فينسيوس (هدفين) في الدقيقتين 18 و82، وحمود ملفي في الدقيقة 38، بينما أحرز لخيطان مساعد الفوزان في الدقيقة 87، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الجهراء إلى 24 نقطة في المركز الثالث، بينما يتوقف رصيد خيطان عند 12 نقطة في المركز العاشر.

جاء الشوط الأول قويا وحماسيا من جانب الفريقين، ومع مرور الوقت استطاع لاعبو الجهراء السيطرة على مجريات اللقاء بفضل انتشارهم على الأطراف ووسط الملعب، وفي الدقيقة 18 تمكن البرازيلي فينسيوس من ترجمة سيطرة الجهراء عندما أحرز هدف اللقاء الأول من ضربة جزاء،  وفي الدقيقة 38 يتمكن حمود ملفي من إحراز الهدف الثاني لفريقه لينتهي الشوط الأول بتقدم الجهراء بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني ينشط لاعبو خيطان محاولين تحسين النتيجة، دون جدوى بفضل التمركز الصحيح للاعبي الجهراء خاصة خط الدفاع، وفي الدقيقة 82 يتمكن لاعب الجهراء البرازيلي فينسيوس من إحراز الهدف الثاني له والثالث لفريقه من ضربة جزاء أخرى، وفي الدقيقة 87 استطاع مساعد الفوزان إحراز هدف خيطان الوحيد من ركلة جزاء لينتهي اللقاء بفوز الجهراء بنتيجة 3-1. 

السهو: الوقوف دقيقة صمت مخالف للائحة المسابقات

أكد سكرتير عام الاتحاد سهو السهو أن ما حدث في المباراة التي جمعت بين العربي واليرموك أمس الأول ضمن منافسات دوري "فيفا"، حيث وقوف اللاعبون دقيقة حداد على المغفور له بإذن الله الشيخ نايف الجابر، مخالف للنظم، ولم تنص عليه لائحة المسابقات، وسيتم محاسبة المخالف للنظم واللوائح.

وأعرب السهو عن خالص تقديره للأسرة الرياضية وحزنها على فقيد الرياضة، إلا أن ما تم لا يمكن السكوت عنه، في ما لا يمنع أن تقرأ الفاتحة على روح المرحوم دون الوقوف حدادا الذي لم يجزه المشايخ والفتوى.

ومن جهة أخرى، يغادر السهو مساء اليوم إلى مدينة جدة لحضور اجتماع اللجنة الدائمة المشرفة على التفتيش لخليجي 22 للوقوف على آخر الاستعدادات وللنظر في الطلب الإماراتي لتقديم موعد البطولة.

 

back to top