الفيصل وعبداللهيان يبحثان مكافحة الإرهاب

نشر في 27-08-2014 | 00:05
آخر تحديث 27-08-2014 | 00:05
No Image Caption
الرياض تعتقل 8 حرضوا شباناً على الانضمام إلى المتطرفين
في خطوة كبيرة نحو تحسين العلاقات بين الرياض وطهران، استقبل وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أمس، في جدة.

وقال سفير إيران لدى منظمة التعاون الإسلامي رضا حميد دهقاني إن لقاء عبداللهيان مع الفيصل "كان جيداً جداً ومثمراً، وإن شاء الله لصالح البلدين والأمة العربية والإسلامية".

وأضاف دهقاني: "إننا نتباحث مع الإخوة في المملكة العربية السعودية حول العلاقات الثنائية وحول التطورات في المنطقة والمستجدات والتحديات التي نواجهها في المنطقة كالتطرف، وأيضاً الهجوم الوحشي الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل".

وأشار السفير الإيراني إلى أن المباحثات شملت أيضاً "كيفية مواجهة التطرف والإرهاب وضرورة اتحاد الدول الإسلامية والشعوب مع بعضها البعض لمواجهة هذه التحديات".

وعما إذا تم تحديد موعد لزيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى المملكة، قال دهقاني: "هذا أمر مرتبط بالمستقبل إن شاء الله، وهو أمر حتمي إن شاء الله".

وتعد هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها مسؤول إيراني رفيع المستوى إلى السعودية منذ تولي الرئيس حسن روحاني منصبه في أغسطس من العام الماضي.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس إلقاء القبض على ثمانية أشخاص في شمال غرب الرياض كانوا يحرضون شبانا يافعين على الانضمام إلى المتطرفين في سورية والعراق، بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية (واس).

وذكرت الوزارة في بيان «أن السلطات نفذت عملية أمنية بمحافظة تمير (150 كيلومترا شمال غرب الرياض) نتج عنها حتى الآن القبض على ثمانية مواطنين ممن يقومون بالتغرير بحديثي السن للانضمام إلى المجموعات المتطرفة في الخارج».

(جدة- أ ف ب، د ب أ)

back to top