«الأشغال»: مجارير الصرف الصحي في جون الكويت مخالفة

نشر في 17-03-2014 | 00:02
آخر تحديث 17-03-2014 | 00:02
No Image Caption
كرم لـ الجريدة•: المجارير القائمة لا تتبع الشبكة
جددت وزارة الأشغال العامة نفيها وجود مجارير للصرف الصحي  تصب مخلفاتها في جون الكويت.

وقال رئيس مهندسي الصرف الصحي في وزارة الأشغال العامة محمود كرم في تصريح خاص لـ"الجريدة": "لا يوجد ضخ مياه صرف صحي من شبكة الصرف الصحي في جون الكويت نهائياً"، لافتا إلى أنه "إذا وجدت 9 مجارير صرف صحي تصب في جون الكويت فهي مخالفة، لا تتبع شبكة الصرف الصحي".

وأضاف: "تلك الوصلات غير القانونية يتم إيصالها في غفلة من الجهات المختصة"، مشدداً على أن وزارة الأشغال تنسق من خلال قطاع الصيانة مع الهيئة العامة للبيئة، لكشف تلك التجاوزات والقضاء عليها.

وزاد: "لا ضبطية قضائية في كشف تلك التجاوزات لدى موظفي وزارة الأشغال العامة، وينحصر دورهم في إثبات المخالفة وتحرير محضر بها فقط، وإخطار الهيئة العامة للبيئة بواقعة التعدي".

وكانت وزارة الأشغال العامة أكدت أن شبكة الصرف الصحي تقوم بصرف مياه المجاري في محطات ضخ كبيرة في مشرف والجهراء والعجيلة، ولا يوجد ضخ مياه في جون الكويت بنسبة مئة في المئة، ويتم تحويل تلك المياه إلى مياه معالجة تستخدم في الزراعات المختلفة.

وكانت الجمعية الكويتية لحماية البيئة أعلنت أن فريقاً منها رصد تسعة مجارير رئيسية تصب ملوثات الصرف الصحي في الجون، داعية إلى معالجة هذا الوضع الذي يتسبب في رفع مستوى التلوث في المنطقة.

back to top