العراق: مقتل 10 وصابة 25 في انفجار سيارة مفخخة

نشر في 31-12-2012 | 12:36
آخر تحديث 31-12-2012 | 12:36
No Image Caption
اعلنت الشرطة العراقية اليوم ان انفجارا في سيارة مفخخة استهدف محافظ مدينة "بابل" تسبب بمقتل عشرة عراقيين واصابة 25 اخرين.

وقال مصدر امني في الشرطة العراقية لوكالة الانباء الكويتية "كونا" ان السيارة المفخخة انفجرت صباح اليوم بالقرب من مبنى محافظة "بابل" مستهدفة موكب المحافظ محمد المسعود ما تسبب بمقتل عشرة اشخاص واصابة 25 اخرين بينهم عدد من افراد الشرطة.

وفي اعقاب الحادث طوقت الشرطة مكان الحادث على الفور فيما هرعت سيارات الاسعاف الى مكان الحادث لنقل الضحايا الى مستشفى المدينة.

وكانت مدينة "بابل" شهدت امس الاحد اصابة ثلاثة من الزائرين المتوجهين الى مدينة "كربلاء" بانفجار عبوة ناسفة شمال المحافظة.

وفي ظل هذه الظروف شددت السلطات العراقية من اجراءاتها الامنية حيث قامت بنشر الاف الجنود وعناصر الشرطة في الشوارع لحماية الزوار الشيعة المتوجهين مشيا على الاقدام من المحافظات الى "كربلاء" لاحياء اربعينية الامام الحسين التي تبلغ ذروتها الخميس المقبل.

يذكر ان قائد عمليات "الفرات الاوسط" عثمان الغانمي ذكر خلال مؤتمر صحافي عقد في مدينة "كربلاء" في ال23 من ديسمبر الجاري انه تمت الاستعانة وتجهيز اكثر من 36 الف عنصر امن للمشاركة في حماية زوار اربعينية الامام الحسين.

back to top