مؤتمر طبي يوصي باستخدام الأشرطة اللاصقة في علاج الكسور والعظام

نشر في 29-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-03-2013 | 00:01
مستشفى البنك الوطني ينظم غداً يوماً علمياً عن السكري
أوصى مؤتمر العلاج الطبيعي الذي اختتم فعالياته أمس بتطبيق الأشرطة العلاجية على مرضى ومراجعي المستشفيات، وذلك بعد تطبيق برنامج ورش تدريبية لاختصاصيي العلاج الطبيعي حول كيفية استخدامها، إلى جانب عمل جدول لزيارة المستشفيات خلال شهر يونيو المقبل.

وكان المؤتمر عقد أمس ورشتي عمل لاستطلاع آخر ما توصل إليه العلم الحديث في علاج مختلف حالات الكسور والعظام وأمراض الجهازين العصبي والعظمي، حيث ناقشت الورشة الأولى في المحاضرة التي ألقاها الدكتور الألماني الزائر نوربت سيز بحضور 45 اختصاصي علاج طبيعي من مختلف المستشفيات موضوع استخدام الأشرطة العلاجية في علاج مختلف الأمراض مثل إصابات الركبة والكاحل وآلام الظهر والصداع وآلام الرقبة، وأكد سيز أن الهدف من الورشة هو التعرف على أساسيات استخدام الأشرطة اللاصقة في علاج الحالات المرضية مثل العظام وحالات الكسور ومرضى الشلل الدماغي وكيفية استخدام هذه الأشرطة في تصحيح تشوهات القوام وتخفيف الآلام بالإضافة إلى استرخاء العضلات المتيبسة.

وناقشت الورشة الثانية أحدث الوسائل في علاج السكتة الدماغية لمرضى الشلل النصفي وألقى محاضرتها الدكتور الألماني الزائر جان مهلوز بحضور 35 اختصاصي علاج طبيعي من مختلف المستشفيات، وأشار فيها إلى أهمية الوسائل العلاجية الحديثة في علاج مرضى السكتة الدماغية، مشددا على أهمية التقييم لعلاجهم وأحدث طرق التقييم في الكشف عن المشاكل التي يعاني منها مريض السكتة الدماغية وأحدث وسائل العلاج لتحسين وظائف الحياة اليومية للمريض. وختم د. جان مهلوز ورشته بالتأكيد على أهمية استحداث طرق علاجية جديدة من خلال ما تم عرضه بالورشة وتشجيع البحوث العلمية في مجال علاج مرضى السكتة الدماغية.

من جانب آخر، ينظم قسم الباطنية في مستشفى الصباح في التاسعة والنصف من صباح غد السبت يوما علميا توعويا تحت شعار «الرعاية المتكاملة لمرضى السكري» وذلك في مستشفى البنك الوطني بمنطقة الصباح الطبية التخصصية.

وقالت رئيسة قسم الباطنية في مستشفى الصباح رئيسة مجلس أقسام الباطنية في وزارة الصحة د. عفاف العدساني إن الاحتفال سيتضمن عددا من المحاضرات حول تأثير مرض السكري على الجهاز العصبي والكلى والشبكية، إضافة إلى محاضرات حول التغذية ومريض السكري وتأثير عمليات التكميم وفائدتها لمرض السكري.

back to top