اختيار 10 اطباء كويتيين للتدريب في المستشفيات الفرنسية

نشر في 11-06-2013 | 18:38
آخر تحديث 11-06-2013 | 18:38
No Image Caption
اعلن المكتب الثقافي الكويتي في باريس اليوم ان لجنة كويتية فرنسية مشتركة اختارت 10 اطباء كويتيين اضافة الى اربعة كاحتياط من اصل 20 طبيبا مرشحا للايفاد والتخصص في المستشفيات الفرنسية بداية من العام الدراسي 2013/2014 .

وقال الملحق الثقافي في المكتب الدكتور خالد الظفيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "اللجنة الكويتية الفرنسية المنبثقة عن بروتوكول التعاون الصحي الموقع بين البلدين انتهت خلال اجتماعها بمقر الملحقية الثقافية الى اختيار 14 طبيبا كويتيا سيكون اربعة منهم بصفة احتياطية لشغل مكان من يعتذر من ال10 الذين تم اختيارهم بصفة نهائية".

واوضح الظفيري ان الاطباء المقبولين بصفة اساسية هم الدكتور عمر الانصاري (امراض القلب في باريس) والدكتور محمد بهمن (جراحة العظام في باريس) والدكتور عقيل لاري (جراحة التجميل والترميم في غرونوبل) والدكتور ضيدان الشمري (جراحة الصدر في ستراسبورغ) والدكتور حسين العمران (جراحة المسالك في ليون) والدكتور عيسى القطان (امراض الجهاز الهضمي في اميان) والدكتور فيصل البدر (جراحة الاعصاب في مرسيليا).

كما تم اختيار الدكتورة جنان عبدالله (امراض باطنية في باريس) والدكتور عبدالله الشكري (انف واذن وحنجرة في مرسيليا) والدكتور حسين الشطي (الطب النفسي في مدينة روان).

اما الاطباء المختارين على سبيل الاحتياط فهم الدكتور علي الطبيخ والدكتور طلال المطيري والدكتور محمد عبدالرزاق والدكتورة كريمة الرشيد.

وضم وفد دولة الكويت الى الاجتماع الذي اداره الملحق الثقافي الدكتور خالد الظفيري كلا من عميد كلية الطب والجراحة في جامعة الكويت الدكتور عادل عايد الى جانب الدكتور عبدالعزيز المطير والدكتورة كفاية عبدالملك من معهد الكويت للاختصاصات الطبية.

back to top