القادسية يضمن الصدارة رغم التعادل أمام الرمثا

نشر في 01-05-2013 | 00:03
آخر تحديث 01-05-2013 | 00:03
No Image Caption
سقط القادسية في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه الرمثا الأردني، بهدفين، في المباراة التي جمعت بينهما في ختام منافسات الدور التمهيدي للمجموعة الرابعة لكأس الاتحاد الآسيوي.
حجز فريق القادسية لكرة القدم بطاقة التأهل الأولى للدور ثمن النهائي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عن المجموعة الرابعة، رغم تعادله مع الرمثا الأردني بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما عصر أمس على استاد محمد الحمد بنادي القادسية، ليضمن بذلك أفضلية اللعب على أرضه في دور الـ16 حسب لوائح البطولة.

وتقدم الأصفر في شوط المباراة الأول بهدفين لبدر المطوع وعمر السومة، وأدرك الرمثا التعادل في الشوط الثاني عن طريق مانغوا والقصاص.

ورفع القادسية رصيده إلى 13 نقطة في المركز الأول، بينما خرج الرمثا خالي الوافض، بعد أن ظل في المركز الثالث برصيد 10 نقاط خلف الشرطة السوري الذي عزز موقعه في المركز الثاني برصيد 12 نقطة، ولحق بالقادسية الى الدور الثاني من المسابقة بفوزه الكبير على مضيفه رافشان الطاجكستاني 3-1 في خوجاند.

انتشار جيد للأصفر

ونجح القادسية بشوط المباراة الأول في امتصاص حماس الرمثا، الذي دخل المباراة متحمسا، بغية تحقيق الفوز لخطف بطاقة التأهل للدور الثاني، إلا ان الأصفر فرض سيطرته بفضل الانتشار الجيد للاعبيه والكثافة العددية في وسط الملعب.

واعتمد مدرب الفريق محمد ابراهيم على خمسة لاعبين في وسط الملعب، يتقدمهم بدر المطوع من الجانب الأيمن، ونواف المطيري من الجانب الأيسر لتقديم الدعم الهجومي لعمر السومة الذي تحرك جيدا طوال هذا الشوط.

ونجح ابراهيم في صناعة الهدف الأول في الدقيقة 28، عندما أحسن استقبال تمريرة بدر المطوع بلمسة بالكعب سددها المطوع مباشرة على يمين حارس الرمثا عبدالله الزغبي، ليستغل بعدها القادسية حالة الارتباك التي اصابت الفريق الأردني ويسجل هدفا عبر نواف المطيري في الدقيقة 33 بعد تلقيه تمريرة متقنة من بدر المطوع الذي صال وجال في جميع أركان الملعب في هذا الشوط، ليراوغ مدافع الرمثا داخل منطقة الجزاء ويطلق تسديدة قوية سكنت الزاوية الضيقة للحارس الزغبي، لينتهي هذا الشوط بتقدم القادسية بهدفين دون رد.

الرمثا يعود

وفي الشوط الثاني تمسك الرمثا بأمل التأهل، ودخل عاقدا العزم على التعويض، ودانت له الأفضلية في البداية، لاسيما أن الاطمئنان الزائد عن الحد ظهر في صفوف الأصفر ليدفع مدربه محمد إبراهيم بحمد أمان وضاري سعيد، في محاولة لتنشيط الفريق، ومنح بعض لاعبيه المنهكين راحة، لكن الضيوف نجحوا في خطف هدف تقليص النتيجة برأسية ماكنغوا كيسي في الدقيقة 60 من عمر اللقاء.

بعدها حاول القادسية العودة الى أجواء المباراة، بعد أن دفع ابراهيم بفهد الأنصاري بديلا لبدر المطوع، ولاحت أكثر من فرصة للأصفر كان أخطرها تمريرة من ضاري سعيد لعمر السومة الذي لم يتمكن من ترجمتها لهدف، ليشتبك لفظيا مع ضارى سعيد الذي نهره بقوة، ليدرك الرمثا التعادل عن طريق محمد القصاص 82، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق منحت الأصفر الصدارة.

back to top