الأزرق يلعب بأسلوب هجومي أمام تايلند

نشر في 04-02-2013 | 00:02
آخر تحديث 04-02-2013 | 00:02
No Image Caption
طاقم تحكيم ياباني لإدارة المباراة
يعتمد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على الأسلوب الهجومي في مباراته أمام منتخب تايلند المقررة الأربعاء المقبل، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا عام 2015.

استقر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب الصربي غوران تافاريتش، ومساعده غوران ماتكوفيتش على اللعب برأسي حربة صريحين، في المباراة التي ستجمع منتخبنا الوطني مع نظيره التايلندي في الثانية والنصف من عصر بعد غد الأربعاء بالتوقيت المحلي للكويت، وذلك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا عام 2015، حيث يرى أعضاء الجهاز الفني أن اللعب بطريقة 4-4-2 ستكون الأنسب في اللقاء، خصوصاً أن اللاعبين يتقنون هذه الطريقة منذ فترة ليست بالقصيرة.

ويأتي قرار الجهاز الفني الخاص بالاعتماد على رأسي حربة صريحين واللعب بطريقة 4-4-2 بعد الاجتماع مع المحلل الفني للمنتخب الدكتور محمد المشعان، الذي أكدت تحليلاته الفنية أن دفاع المنتخب التايلندي من السهولة بمكان اختراقه، ويعد من أضعف خطوط المنافس.

 وتشير التوقعات إلى أن غوران سيدفع بعبدالهادي خميس بجوار يوسف ناصر، لاسيما أن خميس اكتسب الثقة تماماً بعد تألقه اللافت للنظر في مباراة البحرين وإحرازه ثلاثة أهداف في بطولة "خليجي 21"، على أن يلعب خلفهما بدر المطوع كصانع ألعاب، ووليد علي من الناحية اليسرى، وحمد أمان من الناحية اليمنى، والأخير باتت فرصته في دخول التشكيل الأساسي كبيرة.

التركيز على تقارير المشعان

ويركز غوران خلال تدريب اليوم وغداً على التقارير التي رفعها المشعان إلى الجهاز الفني، والتي تمت مناقشاتها مؤخراً في الاجتماع الفني الذي عقد مساء الجمعة الماضي، حيث يتدرب اللاعبون اليوم على الخطة الفنية والتكتيكية التي تم وضعها وفقاً لإمكانات المنافس، ونقاط القوة والضعف فيه، مع التأكيد للاعبين على عدم ترك مساحات خالية خلفهم قد يستغلها اللاعبون الذين يمتلك عدد منهم السرعة والمهارة.

كما يحسم غوران خلال تدريب اليوم الأساسي الذي سيخوض اللقاء، والذي لن يختلف كثيراً عن التشكيل الذي اعتمد عليه خلال البطولة الخليجية، مع الاعتماد في مركزي قلبي الدفاع على حسين فاضل وحسين حاكم بدلاً من مساعد ندا ومحمد راشد الفضلي اللذين لم يتمكنا من السفر مع وفد الفريق بداعي الإصابة.

وكان الأزرق قد واصل تدريباته في الثانية والنصف من عصر أمس، وأشرف غوران على تدريبات خطي الهجوم والدفاع، بينما أولى مهمة الإشراف على تدريبات خط الدفاع لمساعده.

سانو والبطاقات الملونة

من ناحية أخرى، استقرت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على اختيار طاقم تحكيم ياباني للمواجهة بقيادة الحكم ريوجي سانو، المعروف عنه الإسراف في استخدام البطاقات الملونة.

back to top