ios 7... يتيح لـ «أبل» الاستمرار في أجواء المنافسة

نشر في 08-07-2013 | 00:05
آخر تحديث 08-07-2013 | 00:05
No Image Caption
كما توقع كثيرون، كان الإصدار الجديد لـ"أبل" ios 7 أكبر تغيير حدث في إصدارات الشركة منذ انطلاق "آيفون" الأصلي عام 2007.

وأعادت الشركة مع الإصدار الجديد، إدخال معايير كثيرة لم نعتد رؤيتها في الإصدارات السابقة.

والإصدار الجديد الذي ستطلقه "أبل" خريف هذا العام على موقعها الرسمي، شهد تغييرات كثيره جعلته مختلفاً عن ما قبله من الأنظمة، وفي ما يلي أبرزها:

1- مركز التحكم: يتيح لك الوصول السريع إلى الضوابط والتطبيقات التي تبدو دائماً في حاجتها.

2- مركز الإعلام: يتيح لك الاطلاع على بريدك الجديد، والمكالمات التي لم يرد عليها، والأعمال التي تحتاج إلى القيام بها، وغيرها المهام.

3- تعدد المهام: كانت دائماً وسيلة ذكية للتبديل بين التطبيقات. الآن بات أكثر ذكاء.

4- الكاميرا: توفر لك جميع الأشكال الخاصة بك من التصوير التقليدي، والفيديو، والبانوراما، والشكل الجديد هو التصوير مع إضافه مؤثرات.

5- ألبوم الصور: الآن هناك طرق أسرع وأسهل، ترتيب الألبوم من ناحية الصور والفيديو كل على حدة، أو يمكنك ترتيب الصور من خلال مجموعات، لحظات، وسنوات.

6-airdrop: يتيح لك بسرعة وسهولة مشاركة الصور والفيديو، والاتصالات وأي شيء آخر من أي تطبيق مع الأشخاص الجالسين إلى جانبك بدون بلوتوث أو إيميل فقط اضغط مشاركة، ثم حدد الشخص الذي تريد مشاركته.

7- التصفح: هو أكبر وأفضل، وأكثر جمالاً مع سفاري. الأزرار والأشرطة تبقى مخفية حتى تقوم بالتمرير عليها للكشف عنها.

8- راديو آيتونز: يتم اختار محطة إذاعية معينة في "آيتونز" وتستمع إلى جميع الأغاني التي تطلقها.

9- سيري: تمكنك من الحصول على نظرة جديدة، وصوت جديد، وقدرات جديدة.

10- ابحث عن هاتفي: فقدان جهاز هاتفك يشعرك بالخيبة؟ ميزه البحث عن الـ"آيفون" تساعدك على إعادته.

11- في حال قمت بإيصال كيبل غير موثوق مع جهازك سوف تظهر لك رسالة تحذير، وبالطبع يمكنك إخفاء التنبيه، وبالتالي الاستمرار في استعمال الكيبل "غير الموثوق".

12- نظام الـios 7 الآن يأتي بطريقة جديدة لفتح شاشة القفل، ويمكنك الآن التحريك (من اليسار إلى اليمين) وفي أي مكان على شاشة القفل، بدلاً من وجود مكان أو منطقة محددة لفتح قفل جهازك كما كان في ios 6.

13- ميزة حظر المكالمات والرسائل و"الفيس تايم" لرقم اتصال معين أصبحت متاحة بشكل كامل في نظام ios 7، وذلك عبر خطوات بسيطة لتساعدك على التخلص من إزعاج أحد المتطفلين لديك.

ويؤكد مراقبون أن النقاط الـ12 السابقة التي تمثل واجهة نظام ios 7 ستكون من أكبر نقاط قوة شركة أبل التي تستطيع بها الاستمرار في منافسة سامسونغ على وجه الخصوص وباقي شركات التكنولوجيا عامة.

back to top