العربي يطيح بالحرس القديم

نشر في 23-07-2013 | 00:05
آخر تحديث 23-07-2013 | 00:05
No Image Caption
دشن النادي العربي لكرة القدم تدريباته استعداداً للموسم المقبل، وذلك بحضور 28 لاعباً خاضوا التدريب الأول على الملعب الفرعي تحت قيادة المدرب البرتغالي خوسيه روماو، بينما أعلن الجهاز الإداري قائمة لاعبيه المستبعدين عن الأخضر في الموسم الجديد.
أطاحت إدارة النادي العربي بتعليمات من الجهاز الفني بقيادة البرتغالي خوسيه روماو بـ8 لاعبين من الفريق الأول لكرة القدم معظمهم من أبناء النادي الذين دافعوا عن الفريق الأخضر سنوات طويلة، حيث تم الاستغناء عن قائد الفريق محمد جراغ، ونواف الشويع، وأحمد الرشيدي، والحارس عبداللطيف عدنان، وعبدالله الحداد، وعلي اشكناني، بالإضافة إلى مزروق زكي، وعبيد منور في حين تمسك الجهاز الفني بخالد خلف رغم أنه لن يسجل في قائمة الفريق الأولى للإصابة، وخلف أحمد خلف، والحارس محمد غانم، وفهد فرحان والرباعي كان مرشحا هو الآخر للخروج من قلعة الزعيم.

وقال مدير الفريق عبدالعزيز المطوع في تصريحات لوسائل الإعلام على هامش تدريب الفريق، إن حسين الموسوي يغيب عن التدريبات بعذر حيث يوجد خارج البلاد، بينما منح الجهاز الفني اللاعب أحمد خضر إجازة لزواجه حديثا، بالاضافة إلى وجود 5 لاعبين مع المنتخب الرديف جاسم كرم، وسليمان عبدالغفور، وعبدالعزيز السليمي، وطلال مصطفى، ومشاري الكندري.

أما بخصوص الرباعي المحترف في الفريق فمن المقرر ان يصل السنغالي بابا سنكاري، والبرازيلي لزيو، ومواطنه فرناندو في الرابع والخامس والعشرين من الشهر الجاري، يتبعهم الأردني احمد هايل والمرتبط مع منتخب بلاده في الوقت الحالي.

وكشف المطوع أن الجهاز الفني طلب إقامة مباراة ودية يوم 29 من يوليو الجاري أي قبل السفر الى الامارات بيوم واحد للمشاركة في دورة بني ياس، التي تضم النصر السعودي، وأم صلال القطري، وبني ياس المستضيف.

وأوضح أن الفريق سيعود الى الكويت ثم يغادر الى معسكر البرتغالي على دفعتين في التاسع والعاشر من الشهر المقبل لصعوبة توفير حجوزات للفريق بالكامل وسيخوض الأخضر بعض المباريات الودية حسب ترتيبات البرتغالي روماو هناك.

وأعرب المطوع عن أمله أن يحالف التوفيق الفريق في الموسم الجاري، لتعويض سوء الحظ الذي واجهه في الموسم الماضي رغم العروض القوية التي قدمها على حد وصفه.

وأضاف المطوع أن الافضلية ستكون للاعب الملتزم والذي يستطيع أن يثبت نفسه بعيدا عن الاسماء سواء كانت كبيرة او صغيرة.

تقسيمة في التدريب الأول

من جهة أخرى، شهد التدريب الأول للفريق الذي قاده البرتغالي روماو ومساعده رضوان الحجري وجرى على الملعب الفرعي لوجود اصلاحات في الملعب الرئيسي مشاركة 12 لاعبا من الفريق الأول، و20 لاعبا من فريق الرديف بالنادي سيتم الاستعانة بهم هذا الموسم بعد إقرار دوري الدمج، بالاضافة الى لاعب الساحل السابق نادر العنزي الذي يتمسك باللعب للنادي العربي، شهد في بدايته تدريبات لياقة قوية للاعبين لتجهيزهم بشكل جيد للموسم الجديد، ثم اختتم بتقسيمة بين اللاعبين حرص خلالها على استطلاع جاهزية اللاعبين في بداية الموسم.

وحضر أعضاء الجهاز الإداري بالكامل مع الفريق في التدريب الأول، بما فيهم رئيس الجهاز الإداري جمال الكاظمي ومساعده خليل البلام، ومدير الفريق عبدالعزيز المطوع، في حين اكتفى المنسق الإداري للفريق فرج نفاع بمتابعة التدريب من خارج الملعب.

الكوت ضمن الجهاز الفني

ضم الجهاز الفني في النادي العربي عبدالعزيز الكوت الذي سيعمل متطوعاً مع الفريق، حيث كلف بمتابعة حالة اللاعبين البدنية والفنية من خلال جهاز قياس يستخدم في الأندية العالمية الكبيرة.

ويحلل الجهاز المذكور عدد الكيلومترات التي يقطعها اللاعب أثناء المباراة، وأي الفترات التي يشهد فيها مستوى كل لاعب ارتفاعا أو انخفاضا وما شابه ذلك.

إدارة العربي تضيق الخناق على جراغ!

تعتزم إدارة النادي العربي عدم السماح للاعب المستبعد في الموسم الحالي محمد جراغ بالخروج من دون مقابل مادي، أو على أقل تقدير أخذ تعهدات منه بعدم مهاجمة النادي مستقبلا نظير الموافقة على رحيله، حيث أكد رئيس نادي العربي جمال الكاظمي لـ"الجريدة" أن جراغ مطلوب في السالمية، وإدارة النادي ستبحث أمر انتقاله، حيث إن وضعه يختلف عن اللاعبين المستبعدين من جميع النواحي!

وتمنى الكاظمي أن يسير استعداد العربي للموسم الجديد على أكمل وجه، لا سيما أن إدارة النادي وفرت كل الامكانات للنجاح، في حين تبقى مهمة الجهاز الفني والإداري واللاعبين والجماهير قائمة للتتويج بالبطولات.

جدير بالذكر أن إدارة النادي العربي تتعلل في موقفها حيال جراغ أنه طلب في الموسم الماضي الرحيل عن الأخضر في حال استمر البرتغالي روماو مدرب الفريق.

back to top