العراق: نائب رئيس البرلمان المنتمي إلى «التيار الصدري» يقدم استقالته

نشر في 25-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-06-2013 | 00:01
36 ألف عنصر أمني لتأمين الزيارة الشعبانية في كربلاء
قدم النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي قصي السهيل، والعضو بارز في «التيار الصدري» استقالته للمجلس.

وقال مقرر البرلمان محمد الخالدي أمس، إن «السهيل قدم استقالته رسميا الى رئيس البرلمان أسامة النجيفي»، مضيفا أنه «سيتم عرض الاستقالة للتصويت عليها في جلسة البرلمان الأسبوع المقبل».

وحول دواعي الاستقالة اكتفى الخالدي بالقول إنها «لأسباب خاصة». وتولى قصي عبدالوهاب السهيل، منصب النائب الأول لرئيس البرلمان العراقي بعد الدورة الانتخابية عام 2010، عن التيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى الصدر.

وأكد مصدر في التيار الصدري استقالة السهيل رافضا الكشف عن تفاصيل أكثر.

وناشد بيان لـ»الكتلة الوطنية البيضاء» إحدى الكتل البرلمانية، السهيل بالعدول عن الاستقالة، مشيرا الى أن السهيل شخصية معتدلة ولعب دورا قويا في حلحلة العديد من المشاكل لكونه شخصية مقبولة من جميع الأطراف.

على صعيد آخر، أعلنت السلطات العراقية في محافظة كربلاء جنوب بغداد أمس، عن تنفيذها خطة أمنية مشددة بمشاركة 36 ألف عنصر من الجيش والشرطة لحماية الزوار لأداء الزيارة الشعبانية في ذكرى ولادة الإمام المهدي التي بلغت ذروتها مساء أمس.

ويتوافد منذ عدة أيام حشود من الزوار لأداء الزيارة الشعبانية، ذكرى ولادة الإمام المهدي التي تصادفت أمس.

وقال قائد عمليات محافظة كربلاء عثمان الغانمي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع محافظ كربلاء امال الدين الهر: «شملت الخطة التي انطلقت منذ أسبوع قطع الطرق الرئيسية المؤدية الى كربلاء ونشر نقاط التفتيش وأجهزة الكشف عن المتفجرات حول مدينة كربلاء».

وكشف الغانمي عن قيام قوات الأمن بعمليات مداهمة للبحث عن مطلوبين والعثور على ست عبوات ناسفة وثماني رمانات يدوية وعدد من الصواريخ طراز «ار بي جي 7».

(بغداد - أ ف ب، يو بي آي)

back to top