مصر: إرجاء الفصل بطعن على نتيجة الانتخابات الرئاسية للغد

نشر في 25-06-2013 | 18:33
آخر تحديث 25-06-2013 | 18:33
No Image Caption
قررت لجنة الانتخابات الرئاسية بمصر اليوم تأجيل الفصل في الطعن المقدم من أحمد شفيق المرشح المنافس في جولة الاعادة بالانتخابات الرئاسية أمام الرئيس محمد مرسي على النتيجة النهائية للعملية الانتخابية الى يوم غد لاتمام المداولة واصدار قرار بشأن الطعن.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن اللجنة الانتخابات برئاسة المستشار ماهر البحيري استمعت لدفاع شفيق الدكتور شوقي السيد الذي دفع ببطلان نتيجة الانتخابات الرئاسية التي أسفرت عن فوز الرئيس محمد مرسي تأسيسيا على عدم انتهاء جهات التحقيق والتحري حتى الآن من التحقيق في وقائع التزوير المفترضة للانتخابات.

وقال السيد انه كان يجب على لجنة الانتخابات الرئاسية وقف النتيجة وعدم اعلانها لحين انتهاء نتيجة التحقيقات فيما أسماه ب "الجرائم الانتخابية" المتمثلة فيما أثير حول منع الأقباط ببعض المحافظات من التصويت وتوجيه الناخبين وتزوير استمارات التصويت في المطابع الأميرية.

وأضاف أنه كان يجب الزام الجهات المسؤولة عن عمل التحريات بتقديمها في أقرب موعد وقبل اعلان النتيجة معتبرا أن اللجنة تسرعت في اعلان الدكتور محمد مرسي رئيسا للجمهورية وأنه كان يجب عليها أن تتريث انتظارا لما تسفر عنه التحقيقات والتحريات في شأن المخالفات المذكورة.

وتطرق السيد في مرافعته الى مسألة تحصين قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية من الطعن عليها أمام القضاء مشيرا الى أن هذه الحصانة لا تمنع اللجنة من نظر الطعن فضلا عن كونها (الحصانة) سقطت بالغاء الاعلانات الدستورية التي صدرت في أعقاب الثورة وفقا لما نص عليه الدستور الجديد للبلاد.

واختتم مرافعته بطلب صدور قرار ببطلان قرارها السابق باعلان فوز مرسي رئيسا للجمهورية وعلى سبيل الاحتياط أن تقضي اللجنة باعادة اجراء جولة الاعادة بين موكله والرئيس محمد مرسي.

وكان شفيق قد تقدم في مايو الماضي عبر محاميه الدكتور شوقي السيد بطلب الى لجنة الانتخابات الرئاسية طعنا في قرارها رقم 35/2012 الصادر باعلان فوز الرئيس محمد مرسى في انتخابات الرئاسة التي جرت في 24 يونيو عام 2012.

back to top