شمس لـ الجريدة•: على المبارك إيقاف تكتيكات رولا

نشر في 10-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-02-2013 | 00:01
No Image Caption
«المالية» تناقش «المشاريع الصغيرة» وتعديلات «الشركات»

انتقد النائب هاني شمس محاولة الحكومة إفقاد جلسة مجلس الأمة الأخيرة النصاب في التصويت على قانون التجنيس، بالتعاون مع وزيرة الدولة لشؤون المجلس وزيرة التنمية والتخطيط د. رولا دشتي وعدد من النواب.

وقال شمس لـ"الجريدة" إن "رسائل الحكومة عبر الوزيرة رولا، لاخلاء القاعة من النواب، تكتيك في غير محله، وقد عكس ما تدعو اليه السلطتان من تعاون"، مؤكدا ان تبرير الوزيرة بأن التجنيس سيخلق أزمة سكنية "في غير محله، وعلى الحكومة ان تعيد حساباتها، وعلى رئيسها ايقاف تكتيكات الوزيرة رولا".

وفي ما يتعلق بالاستجوابات، دعا شمس الى ضرورة التسلسل في استخدام الادوات الدستورية من قبل النواب، لتحقيق التعاون المنشود الذي يصب في مصلحة علاقة السلطتين، مشيرا إلى انه "مع امهال الوزراء لتحقيق مطالب المجلس الاصلاحية وليس اهمالهم".

وذكر ان المجلس يسعى الى التركيز على الكثير من القوانين التي وضعت على جدول اعمال اللجان، بهدف الانتهاء منها واقرارها، موضحا ان "ما قدم في المجلس الحالي من قوانين اكثر من المجالس السابقة".

وعلى صعيد اجتماع لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل قال شمس إن "اللجنة ستعقد بعد غد اجتماعا بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، لإجراء تعديلات على قانون هيئة القوى العاملة الذي اقره المجلس مؤخرا في جلسة الاسبوع الماضي".

وبين ان هناك عددا من التعديلات ستقدم على القانون من قبل بعض الاعضاء، فضلا عن تعديلين اعلنتهما الوزيرة لاعضاء اللجنة، لكن لم تكشف عنهما حتى الآن، مشيرا الى احتمالية الانتهاء من التعديلات في اجتماع اللجنة المقبل لإحالتها الى المجلس.

وعلى صعيد اجتماعات اللجان، تعقد اليوم اربع لجان برلمانية اجتماعاتها لبحث الاقتراحات بقوانين ومناقشة التعديلات المقترحة على عدد منها، والمقدمة من بعض الاعضاء، إذ تناقش لجنة الشؤون المالية والاقتصادية الاقتراحات بقانون بشأن الصندوق الوطني لتنمية ورعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واستكمال مناقشة الاقتراح بقانون بشأن التعديل على بعض مواد المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 2012 بإصدار قانون الشركات المقدم من بعض الأعضاء، بحضور وزير التجارة والصناعة.

وتناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية مجموعة من طلبات رفع الحصانة، وعددا من الاقتراحات بقوانين، بينما تجتمع لجنة التحقيق في قضية الطيار الذي أقلع بطائرة الخطوط الجوية الكويتية إلى طهران، لمناقشة وضع خطة عمل اللجنة، أما لجنة المرافق العامة فتناقش مشروعا بقانون بشأن إنشاء الهيئة العامة للنقل، بحضور وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون الإسكان.

back to top