الصيفي لـ الجريدة.: راحتي النفسية وجدتها في السالمية

نشر في 29-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 29-12-2012 | 00:01
No Image Caption
الانتقال إلى أندية أخرى بعد تجديد تعاقدي مرفوض تماماً

يعد المحترف الأردني في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية عدي الصيفي، أحد أفضل المحترفين في الأندية الكويتية حالياً، حيث فرض احترامه على الجميع، بتألقه اللافت للنظر، وسلوكه داخل وخارج المستطيل الأخضر، وهو ما دفع مسؤولي السماوي إلى التجديد له موسمين قادمين، لاسيما أن عدة أندية محلية وخليجية، كانت تسعى بقوة إلى التعاقد مع اللاعب.
"الجريدة" حاورت الصيفي ووجهت له العديد من الأسئلة، فكان شفافاً في الإجابة عنها.
● في البداية ما هي أسباب موافقتك على تجديد عقدك لموسمين قادمين؟

- السبب بالتأكيد هو أنني وجدت في الكويت بصفة عامة، ونادي السالمية خاصة راحتي النفسية، لذا لم أتردد لحظة في الموافقة حين عرض علي مسؤولو النادي التجديد.

● ما المقابل المادي الذي ستحصل عليه عن كل موسم؟

- لا أحبذ الخوض في الأمور المادية على الإطلاق، لكن المقابل الذي سأحصل عليه في الموسمين المقبلين، يفوق ما حصلت عليه في الموسمين الجاري والسابق.

● إذا تلقيت عروضاً خارجية فهل سترحل عن السماوي؟

- أنا أحترم كلمتي والعقود التي أوقعها، ولو كنت أفكر في العروض الخارجية لرحلت منذ الموسم الماضي، فهذا المبدأ مرفوض رفضاً قاطعاً.

● ما أسباب تألقك مع السماوي؟

- كما أكدت لك سلفاً، وجدت في النادي الراحة النفسية، بالإضافة إلى توفيق الله أولاً وأخيراً، هذا بجانب مساندة زملائي لي في الفريق.

● في رأيك... ما الفارق بين المدرب الحالي عبدالعزيز حمادة، والمدرب البوسني السابق سولي؟

- دعني أتحدث عن سولي اولاً، فإحقاقاً للحق هو مدرب جيد، ونجح في انتشال الفريق في الموسم الماضي، وعلاقته باللاعبين كانت جيدة، لكنه لم يحسن إعداد الفريق للموسم الحالي بشكل جيد، أما حمادة فهو مدرب رائع، يمتلك خبرة هائلة من خلال عمله مع المنتخب الوطني الكويتي الأول، وقد نجح في تفجير طاقات اللاعبين، بعد أن نجح في إعدادهم نفسياً بشكل مدهش.

● هل تأتي انتصارات السالمية مجرد انتفاضة أم أنها ستستمر؟

- بإذن الله ستستمر والقادم سيكون أفضل، خصوصاً أن الجهاز الفني يجيد تماماً التعامل مع المباريات، ووضع الخطط الفنية والتكتيكية لكل مباراة، وتحديد طريقة اللعب، والدفع بالتشكيل الأمثل، وكل هذه الأمور تؤكد أن الانتصارات لم تتحقق بشكل عشوائي او بالمصادفة أو بضربة حظ، خصوصاً أننا واجهنا ثلاثة أندية قوية هي كاظمة والصليبيخات في الدوري الممتاز، والمحرق البحريني في بطولة خليجي 28 للأندية.

● كيف ترى فرصة السالمية في الفوز ببطولة هذا الموسم؟

- الفرصة قائمة، لكنها غير مضمونة أو مؤكدة، سننافس بقوة على لقب بطولة سمو الأمير، وعلى الخليجية أيضاً، لكن من المؤكد أن الفريق قادر على حصد الألقاب ابتداء من الموسم المقبل، بعد تجديد دمائه، وضم عناصر قادرة على صنع الفارق.

 ● مَن مِن اللاعبين الكويتيين تتمنى انضمامهم إلى السماوي؟

- مع احترامي للجميع كنت أتمنى استمرار خلف السلامة مع الفريق، وعدم اعتزاله اللعبة، فهو لاعب أكثر من رائع فنياً وسلوكياً.

● ومن من اللاعبين الأردنيين؟

- أحمد هايل، وعبدالله ديب وعامر ديب وحسن عبدالفتاح.

● هل تبخرت أحلام المنتخب الأردني في التأهل لكأس العالم؟

- التأهل بات صعباً، لكنه ليس مستحيلاً، فالفوز في الجولات الثلاث المقبلة، يعني تأهل الفريق للمونديال، وأعتقد أن الكرة الآن في ملعب الجهاز الفني واللاعبين فقط!.

back to top