كأس الأمير تعود اليوم بـ 6 مباريات

نشر في 16-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-04-2013 | 00:01
بعد توقف دام 40 يوماً لإياب الدور التمهيدي

تعود منافسات بطولة سمو أمير البلاد لكرة القدم من جديد مساء اليوم الساعة 6.40 بعد غياب أربعين يوماً، حيث تشهد ملاعب الكويت 6 مباريات لـ12 فريقاً، يتأهل نصفهم بصحبة القادسية والكويت لربع نهائي البطولة.

بعد توقف دام أربعين يوماً، تستأنف مسابقة سمو أمير البلاد لكرة القدم من جديد، حيث تشهد ملاعب الكويت مساء اليوم عند السادسة وأربعين دقيقة 6 مباريات في إياب الدور التمهيدي للمسابقة، حيث يلتقي الساحل مع العربي على ملعب الساحل، والسالمية مع الجهراء على استاد ثامر، وكاظمة مع النصر على استاد الصداقة والسلام، والصليبيخات والتضامن على ملعب الصليبيخات، كما يلتقي خيطان مع الفحيحيل على ملعب الفحيحيل، واليرموك يواجه الشباب على ملعب الشباب.

العربي يسعى إلى التعويض

يدخل فريق العربي مواجهة الساحل وهو في وضع أفضل من مواجهة الذهاب التي خسرها بهدف من دون رد بأقدام طاهر الدمغي، حيث انتعش الأخضر بانتصارات متتالية في الفترة الأخيرة في البطولة العربية وفي الدوري الممتاز، وهو ما يجعله مؤهلا وجاهزا لتحقيق الفوز على الساحل الذي أخفق في العودة إلى دوري الأضواء بعد تراجع نتائجه في دوري الدرجة الأولى.

ويسعى العربي أمام الساحل إلى إشراك توليفة متجانسة لا تضم القوام الأساسي كاملا، لضمان الفوز والحفاظ على بعض العناصر المرهقة، لادخارهم لمواجهة كاظمة في ختام منافسات الدوري الممتاز الجمعة المقبلة، ومن ثم المواجهة المرتقبة أمام اتحاد العاصمة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

في المقابل سيسعى الساحل مع مدربه حسين ياقوت للحفاظ على تقدمه في مواجهة الذهاب مستغلا عاملي الأرض والجمهور.

كاظمة يبحث عن النصر

ربما تكون منافسات كأس سمو ولي العهد فرصة أخيرة لفريق كاظمة لحفظ ماء الوجه هذا الموسم بعد الإخفاقات المتتالية، حتى انه أصبح مهدداً بالهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الثانية، لذلك فإن البرتقالي مع مدربه وليد نصار سيبحث عن النصر بكل الطرق أمام النصر بعد أن تعادل الفريقان ذهاباً بهدف لمثله.

في المقابل، فإن النصر بعد الاستقرار الفني ببقاء مدرب الفريق غاريدو موسم جديدين، سيحاول تحقيق إنجاز بدلا من الخروج خالي الوفاض هذا الموسم.

الفحيحيل المنتشي

تبدو مهمة خيطان صعبة إن لم تكن لتجاوز فريق الفحيحيل المنتشي حديثا بالعودة إلى دوري الأضواء، والذي يحظى بمييزات كثيرة أخرى كتقدمه في مواجهة الذهاب بفارق ثلاثة أهداف إلى جانب عاملي الأرض والجمهور، وهو ما يجعل مهمة مدرب خيطان محمد الأنصاري ولاعبيه صعبة أمام فريق الفحيحيل، الذي نجح مع المدرب الواعد محمد دهليس في تقديم عروض كروية جيدة هذا الموسم.

السالمية يصطدم بالجهراء

يقف السالمية أمام عقبة الجهراء في كأس سمو ولي العهد، والتي يسعى إلى تجاوزها بكل الوسائل، بعد أن أصبح مهددا بقوة بمغادرة الدوري الممتاز إلى دوري الدرجة الثانية، ولن تكون مهمة مدرب الفريق بداح الهاجري سهلة في تجاوز فريق المدرب البرازيلي دا سيلفا، الذي يرتكن على فوز في مواجهة الذهاب بهدف من دون رد، وعلى معنويات لاعبيه العالية بعد ضمان البقاء في الدوري الممتاز بشكل كبير.

التضامن أمام الصليبيخات

يسعى التضامن إلى الحفاظ على تقدمه بهدف من دون رد وهو يواجه الصليبيخات، وأيضاً يسعى أبناء الفروانية إلى تعويض الظهور في الصورة من جديد بعد إخفاقهم في العودة الى الأضواء مع المدرب ماهر الشمري، الذي يعول على كأس سمو الأمير هو الآخر، ليثبت أنه يملك فريقا غير محظوظ بالتأهل للدوري الممتاز، في المقابل يسعى فريق الصليبيخات إلى تجاوز التضامن للانتعاش قبل مواجهة الجمعة الحاسمة في الدوري الممتاز أمام النصر، والتي ستحدد بقاء الفريق من عدمه في الدوري الممتاز.

الشباب يواجه اليرموك

يسعى فريق الشباب مع مدربه خالد الزنكي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، لتعويض خسارة مواجهة الذهاب أمام اليرموك المتفوق بهدف من دون رد، في المقابل يسعى اليرموك إلى تقديم أفضل ما لديه مع مدربه راديسكو مينوفيتش لبلوغ الدور ربع النهائي.

back to top