صرف بدل شهري ينهي أزمة سكن طالبات المنح والبعثات في مصر

نشر في 05-10-2013 | 00:13
آخر تحديث 05-10-2013 | 00:13
No Image Caption
بواقع 200 دينار و180 دولاراً لاختيار المسكن المناسب
قررت وزارة التعليم العالي وضع حد لأزمة سكن الطالبات الكويتيات في مصر، من خلال صرف بدل مالي لكل طالبة يبلغ نحو 250 ديناراً شهرياً (بواقع 200 دينار و180 دولاراً) لاختيار السكن المناسب لكل منهن.

وقال رئيس المكتب الثقافي الكويتي في مصر د. فريح العنزي إن الوزارة ألغت هذا العام السكن القديم للطالبات، وتم تسليمه إلى المالك نظراً إلى قدمه، وما حدث فيه من مشكلات عديدة خلال الأعوام الماضية، مضيفاً أن ذلك البدل سيتم صرفه للطالبات اللاتي يدرسن عن طريق المنح والبعثات الدراسية.

وأوضح العنزي لـ"الجريدة"، أن الاقبال على الدراسة الجامعية والدراسات العليا في مصر انخفض خلال العام الحالي، لخشية الطلبة من تطور الأوضاع هناك، مبيناً أن عدد المسجلين هذا العام اقتصر على ثلاثة آلاف مستجد، في مقابل 4800 العام الماضي، علماً أن إجمالي المقيدين الكويتيين بالجامعات المصرية يزيد على 12 ألف جامعي، فضلاً عن ستة آلاف طالب في الدراسات العليا.

وإذ لفت إلى أن تسجيل المستجدين تم لأول مرة هذا العام عبر الإنترنت من دون ورود أي شكاوى إلى المكتب بهذا الصدد، طمأن العنزي الطلبة إلى استقرار الأوضاع الآن، وهو ما لمسه خلال جولاته على كل المحافظات المصرية، داعياً الطلبة الكويتيين إلى الابتعاد عن مواقع أي تظاهرات تجنباً لأي طارئ.

back to top