«ناشئي السلة» جرب نفسه أمام القادسية

نشر في 25-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-06-2013 | 00:01
No Image Caption
خاض المنتخب الوطني لناشئي السلة مساء امس الاول مباراته التجريبية الاولى امام فريق القادسية الاول، في إطار استعداداته لبطولة الخليج للناشئين، المزمع اقامتها في العاصمة البحرينية المنامة خلال منتصف اغسطس المقبل، ولم تكن في المباراة، التي أدارها الحكمان الدوليان سالم الهزاع ومحمد السبتي، نتيجة مسجلة بل مفتوحة.

وفرض القادسية، الذي مثله كل من عبدالعزيز الحميدي وعبدالله المطيري وناصر الظفيري واحمد درويش ومحمد سالمين ووائل راشد، وعدد من اللاعبين الشباب، سيطرته في البداية لرهبة لاعبي المنتخب من فارق الطول والبنية الجسمانية، فضلا عن الخبرة التي جاءت لمصلحة الاصفر، بيد ان لاعبي المنتخب سرعان ما انخرطوا في أجواء المباراة، بعد ان طبقوا الخطط التي ارادها المدير الفني علي الشطي، سواء في الدفاع مثل "البرس" و"الزون"، أو في الهجوم بمحاولات كسر ذات الطريقتين.

واستفاد لاعبو المنتخب من هذه المباراة، بعدما برز عدد منهم في التسجيل من خارج القوس، اضافة الى بروز طوال القامة امثال محمد العيسى وسعد العجمي في التألق اسفل السلة، سواء في التسجيل او المنافسة على لم الكرات المرتدة (الريباوند)، واستخدام اسلوب اللعب السريع (الفاست بريك).

وحرص المدرب خلال المباراة على اشراك 12 لاعبا، ولم يشارك احد اللاعبين لغيابه عن التدريبات، وارتباط لاعبين باختبارات المرحلة الثانوية، وادى جميع لاعبي الأزرق الصغير أداء مميزا عكس مستوى طموحات المنتخب لتحقيق نتيجة ايجابية في البطولة الخليجية.

يذكر أن الجهازين الفني والاداري للمنتخب يواصلان محاولاتهما لاقامة عدد من المباريات التجريبية، وتجرى حاليا اتصالات مع بعض الاندية، التي يتجمع لاعبوها بشكل غير رسمي لاقامة مباريات ودية معها.

الشطي: ننتظر

اكتمال الفريق

من جانبه، أبدى مدرب المنتخب علي الشطي رضاه التام عما قدمه اللاعبون في المباراة التجريبية أمام القادسية، واصفاً الأداء بالناجح، خصوصاً ان الهدف من اقامة المباراة ليس النتيجة بقدر تعود اللاعبين على تطبيق الخطط التي تدربوا عليها خلال الفترة السابقة.

واشار الشطي إلى أنه يهدف الى اقامة العديد من المباريات التجريبية قبل مغادرة المنتخب الى المعسكر الذي سيقام في البوسنة في 3 اغسطس المقبل، مضيفا أنه ينتظر انتهاء فترة اختبارات المرحلة الثانوية لاكتمال عناصر اللاعبين في التدريبات التي ستستمر حتى موعد السفر الى المعسكر.

وشدد على ضرورة تحقيق نتيجة مميزة في البطولة تعكس مدى تطور كرة السلة في الكويت، لاسيما انها من الدول الخليجية النادرة التي تطبق دوري ابتداء من تحت 12 سنة.

back to top