«دولة القانون» يدعو إلى التجديد للمالكي وطبع صوره على العملة

نشر في 15-09-2013 | 00:06
آخر تحديث 15-09-2013 | 00:06
No Image Caption
مقتل 26 في استهداف لعزاء بنينوى... ووزير ينجو من اغتيال  

بعد ظهور خلافات داخل حزب الدعوة العراقي بشأن ترشيح رئيس الحكومة نوري المالكي لولاية ثالثة، ورغم انهيار الأوضاع الأمنية في البلاد وتفاقم الأزمة السياسية، دعا ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الحكومة، العراقيين إلى الخروج في تظاهرة حاشدة مؤيدة لبقاء المالكي في منصبه لولاية ثالثة.

وقال عضو الائتلاف سامي العسكري في تصريحات صحافية مساء أمس، إن "المالكي من أفضل مَن حكموا العراق"، لافتاً إلى أن "ولايتيه اللتين حكم فيهما شهدتا طفرة نوعية ومعالجة مثمرة لملفات كثيرة كان العراق يعاني تراجعها"، مضيفاً: "أقترح أن تُخلَّد مرحلة المالكي من خلال وضع صوره على العملة الورقية الجديدة".

وفي ظل استمرار مسلسل العنف، أسفر هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف مجلس عزاء لطائفة الشبك، شرق الموصل مركز محافظة نينوى، عن مقتل نحو 26 شخصاً وإصابة أكثر من 46 آخرين.  

في غضون ذلك، أعلنت قائممقامية قضاء الطوز خرماتو التابع لمحافظة صلاح الدين، نجاة وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر من محاولة اغتيال بتفجير استهدف موكبه شرق تكريت أمس، مبينةً أن "الوزير كان في طريقه لحضور حفل زفاف جماعي في القضاء".

على صعيد آخر، بدأ رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي، زيارة رسمية أمس، على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، لطهران تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها كبار المسؤولين الإيرانيين. ومن المقرر أن يُجري النجيفي محادثات مع كل من الرئيس الإيراني حسن روحاني ورئيس مجلس الشورى علي لاريجاني وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني.

(بغداد - يو بي آي، رويترز، د ب أ)

back to top