المالكي: سنتجاوز بوحدتنا العاصفة التي تضرب المنطقة

نشر في 20-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-06-2013 | 00:01
انتحاري يحتضن مرشح كتلة سياسية مقربة من رئيس الوزراء ويقتله
شدد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، أمس، على أن «العراق اليوم متكاتف ومتماسك، وسيتجاوز بوحدته العاصفة التي تضرب المنطقة، كما تجاوز الصعوبات الكثيرة واستعاد موقعه الإقليمي والدولي»، مشيرا إلى أن بناء دولة سليمة متوازنة مرهون بتحقيق العدالة ورفع الظلم عن ذوي الشهداء ومنحهم حقوقهم.

وقال المالكي خلال زيارته لمؤسسة السجناء السياسيين في بغداد، «إذا كان نظام البعث وزع ظلمه على العراقيين، فيجب أن نكون عادلين مع جميع العراقيين وعوائل الشهداء دون تمييز على أساس ديني أو قومي أو طائفي»، لافتاً إلى أن «العراق سيكون له حضور ودور كبير يتناسب مع تاريخه وحضارته».

وأشاد المالكي بـ»تضحيات عوائل الشهداء وبالسجناء السياسيين ودورهم في إسقاط النظام الدكتاتوري، وبناء العراق والدفاع عن أمنه واستقراره»، مؤكدا أن «السجناء السياسيين يجب أن يكونوا أحرص من غيرهم على المال العام، لأنهم أصحاب رسالة وقضية».

ودعا المالكي إلى «زيادة الاهتمام بالسجناء السياسيين الذين عانوا الظلم والحرمان وتوفير السكن الملائم لعوائلهم»، مشددا على «عدم التمييز بين السجناء».

إلى ذلك، قتل خمسة أشخاص بينهم زعيم كتلة سياسية تخوض انتخابات مجلس محافظة نينوى، وأصيب ستة آخرون في هجوم انتحاري بحزام ناسف.

وقال مسؤول الشرطة في الموصل مركز المحافظة إسلام الجبوري أمس، إن «انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا احتضن المرشح عن الدائرة عن كتلة «العراق الموحد» المقربة من المالكي الشيخ يونس الرماح وسط عائلته وناخبيه وفجّر نفسه معه، ما أدى الى مقتل الشيخ وأربعة من أفراد عائلته وإصابة ستة آخرين بجروح».

وتتنافس كتلة «العراق الموحد» في انتخابات مجلس محافظة نينوى التي من المقرر أن تجري اليوم الخميس.

(بغداد ـ أ ف ب، يو بي آي)

back to top