تركيا تنفي تورط سفيرها بمصر في تحويلات مالية لقيادات اخوانية

نشر في 26-07-2013 | 16:26
آخر تحديث 26-07-2013 | 16:26
No Image Caption
نفت وزارة الخارجية التركية هنا اليوم ما تردد من انباء حول تورط السفير التركي في القاهرة في تحويلات مالية لجماعة الاخوان المسلمين لخارج مصر برغم قرار قضائي بالتحفظ على هذه الاموال.

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية ليفنت جموركتشو في تصريح صحافي ان "التقارير التي نشرتها وسائل اعلام مصرية بشان السفير التركي حسين عوني غير صحيحة ومرفوضة تماما" معتبرا ان هذه التقارير "مضللة".

وكانت صحيفة (الوطن) المصرية اليومية قد نشرت خبرا امس عن قيام النائب العام هشام بركات باطلاق تحقيق حول تهريب قيادات في الاخوان المسلمين لاموالهم الى خارج مصر برغم قرار بالتحفظ على هذه الاموال بعد عزل الرئيس محمد مرسي.

وادعت الصحيفة ان قياديا سابقا في جماعة الاخوان قدم معلومات الى النائب العام عن قيام السفير التركي باستغلال منصبه الدبلوماسي وعدم خضوعه للتفتيش بنقل اموال نقدية لقياديين بالاخوان الى خارج مصر.

ورفض المتحدث باسم الخارجية التركية هذه الادعاءات وقال ان الجانب التركي ليس لديه اي معلومة بشأن تحقيقات من هذا القبيل وان الاتهامات للسفير التركي لا تمت للحقيقة بصلة.

يأتي هذا في وقت تمر فيه العلاقات بين تركيا ومصر بتوتر بسبب الانتقادات المتكررة الصادرة عن الحكومة التركية لتدخل الجيش المصري بعزل الرئيس مرسي في مطلع الشهر الحالي ورفضها الاعتراف بالسلطة الجديدة.

وسبق ان استدعت القاهرة السفير التركي لديها وابغلته احتجاجها على التصريحات التركية بشان الاوضاع في مصر واعتبرتها تدخلا في الشؤون الداخلية.

واخذ هذا التوتر طابعا دبلوماسيا اذ لاول مرة منذ 11 عاما يغيب السفير المصري في انقرة عن حفل افطار حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي اقيم الاسبوع الماضي برغم حضور كل رؤساء البعثات العربية والاسلامية والاجنبية لهذا الحفل.

back to top