الفارس: الانتهاء من البنية التحتية في «الشدادية»

نشر في 07-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-05-2013 | 00:01
No Image Caption
أكدت مديرة البرنامج الإنشائي لمدينة صباح السالم الجامعية د. رنا الفارس أنه تم الانتهاء من البنية التحتية لمشروع جامعة "الشدادية"، مشيرة إلى أنه جار تنفيذ مشاريع ست كليات من أصل تسع.

وقالت الفارس، خلال مؤتمر صحافي اقيم تحت عنوان "مدينة صباح السالم الجامعية نحو تعليم أرقى" إن العمل سيبدأ في المشاريع الثلاثة المتبقية خلال أسابيع قليلة، موضحة أنه تم الانتهاء من الهيكل الخرساني لكلية الآداب لحرم البنين، وجار تنفيذ كليات الهندسة والعلوم والتربية وكلية البنات.

وأوضحت أن هناك معاناة من بطء الإجراءات الكثيرة والمطلوبة في تنفيذ المشاريع، رغم الحاجة الماسة إلى تنفيذها في أقرب وقت، لافتة إلى أن الهيكل الجامعي للحرم صمم ليتسع لأكثر من 40 ألف طالب وطالبة.

وأكدت أن الجامعة حريصة من خلال مشروع مدينة صباح السالم الجامعية على تدريب الكوادر الكويتية من مهندسين وغيرهم فضلاً عن تدريب الطلبة، مضيفة: "شهدنا أول عملية فعلية لتنفيذ المشروع عام 2011، حيث تم تخطيط كلية الهندسة والبدء فيها ومن ثم باقي الكليات".

وبينت الفارس أن الدولة أقرت مشروع الشدادية وتم تقسيمه إلى عدة حزم ينبغي لها أن تسير وفق جدولها الزمني، لافتة إلى حرص الإدارة القائمة على إنجاز هذا المشروع، لخضوعه لإشراف المؤسسات الرقابية المختلفة.

وأكدت أن هناك مشكلة في مواقف السيارات يعاني منها الكثير من الطلبة فضلاً عن اعضاء هيئة التدريس، مشيرة إلى العمل على توفير 13 موقفاً متعدد الأدوار، إضافة إلى المواقف السطحية في هذا المشروع.

back to top