وفد «الأمن العام» الأردني يزور كلية الأمن الوطني

نشر في 06-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-02-2013 | 00:01
استقبلت كلية الأمن الوطني وفداً من مديرية الأمن العام الأردني من المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وذلك في إطار برنامج زيارة الوفد لوزارة الداخلية.

وقد استقبل الوفد من قبل مدير عام كلية الأمن الوطني اللواء الركن محمد الديحاني، ومساعده العميد فوزي السويلم، ومدير مركز إعداد القادة العقيد ناصر الحوطي، ومساعده المقدم تركي المطيري، ومدير معهد الدراسات الاستراتيجية الأمنية العقيد حزام الرشيدي، وضباط كلية الأمن الوطني.

من جهته، رحب مدير عام كلية الأمن الوطني بالوفد الزائر، ونقل لهم تحيات القيادة العليا بوزارة الداخلية، وتمنى لهم طيب الإقامة في دولة الكويت.

وبدوره، أعطى الديحاني نبذة مختصرة عن الكلية ورؤيتها ورسالتها وأهدافها وتطلعاتها المستقبلية، ثم قدم مدير مركز إعداد القادة إيجازاً عنها من حيث المهام والاختصاصات والإدارات التدريبية التابعة لها، وشرح الإنجازات التي قدمتها الكلية خلال الموسم الماضي واستعرض خطة الموسم التدريبية الحالي، بعدها قام مدير معهد الدراسات الإستراتيجية الأمنية بشرح مفصل عن الأنشطة التدريبية لمعهد الدراسات الاستراتيجية الأمنية.

بعد ذلك انتقل الوفد الأردني الشقيق إلى القاعات التدريبية للاطلاع والمشاركة مع منتسبي الدورات من القياديين بوزارة الداخلية والجهات العسكرية في الدولة، وتبادل الآراء والأفكار بينهم.

وفي الختام، قدم مدير عام كلية الأمن الوطني دروعاً تذكارية لرئيس وأعضاء الوفد الزائر، وتمنى للجميع التوفيق والسداد لما فيه خير للبلدين الشقيقين، وقد غادر الوفد مبنى كلية الأمن الوطني بمثل ما استقبلوا به من حفاوة وترحيب.

back to top