«الأشغال»: إنجاز تقاطعات الطرق السريعة في «السادس والسابع» بلغ 60%

نشر في 10-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-07-2013 | 00:01
• الإبراهيم: جولاتنا الميدانية هدفها تشجيع العاملين في المواقع
• الدوسري: المشاريع تنتهي منتصف العام المقبل
قام وزير الأشغال العامة المهندس عبدالعزيز الابراهيم بجولة ميدانية صباح أمس على مشاريع التقاطعات الجديدة التي تنفذها الوزارة على طريقي الدائري السادس والسابع والتي تم إنجاز نحو 60 في المئة منها، ورافقه خلالها وكيل قطاع الطرق المهندس سعود النقي ووسائل الإعلام.

وقال الابراهيم خلال الجولة ان مثل هذه المشاريع تساعد المواطنين في الدخول إلى مناطقهم والخروج منها، لاسيما ضاحية سعدالعبدالله، موضحا انه تم الانتهاء من انشاء جسر بديل لجسر سكراب الجهراء (أمغرة) القديم، بالاضافة الى ان العمل متواصل لإنشاء جسر آخر في ذات المنطقة، ويتوقع ان يأخذ وقتا للانجاز، حيث ان بعض الاساسات للجسر تحتاج الى مزيد من الوقت، مشيرا الى وجود العديد من المشاريع المهمة لدى الوزارة التي تحرص على إنجازها بالسرعة القصوى.

وعن زياراته للمواقع قال الإبراهيم انها تأتي تشجيعا للعاملين فيها، متوقعا ان يتم انجاز بعض التقاطعات في الربع الاخير من هذا العام، بالاضافة الى انجاز البعض الآخر منتصف العام المقبل.

وثمن الابراهيم المشاريع التي تعمل الوزارة على انجازها كمشروع تطوير طريق جمال عبدالناصر وطريق الجهراء العام، حيث توجد بعض الشوارع فيها من المتوقع ان تصل الى 12 حارة في الاتجاهين، بواقع ست حارات في كل اتجاه.

وبمناسبة قدوم شهر رمضان، زف الابراهيم بشارة الى أهالي ضاحية جابر الاحمد قطاع ن 1، حيث انه بعد رمضان مباشرة يستطيعون التقدم لاستخراج رخص البناء، وذلك بعد التنسيق مع بلدية الكويت.

من جانبه، قال مدير المشروع المهندس سالم الدوسري ان نسبة الانجاز الكلية لمشروع التقاطعات على الطرق الرئيسية للدائري السادس والسابع بلغت 60 في المئة، موضحا ان اهداف المشروع تتلخص في اضافة طرق جديدة تقدر بنحو 13493 مترا طوليا شاملة جميع الخدمات، واضافة جسور جديدة تقدر بحوالي 1172 مترا طوليا شاملة جميع الخدمات، بالاضافة الى تيسير حركة المركبات في التقاطع رقم 11 على الدائري السادس والتقاطع رقم 1 على الدائري السابع.

وتوقع الدوسري أن يتم انجاز وتسليم المشروع في منتصف العام المقبل، مبينا وجود بعض الاسباب التي ادت الى تأخير تسليمه كتغيير الاساسات من اساسات سطحية الى اساسات خازوقية، وبعض الموافقات من جانب وزارة الكهرباء والماء على المخططات التصميمية والتنفيذية الخاصة باعمال المياه.

back to top