مادورو: شافيز يمارس مهامه ويخضع للعلاج

نشر في 04-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-03-2013 | 00:01
No Image Caption
«الرئيس يوجّه الحكومة من سريره وطلب وثائق لأخذ قرارات»
أكد نائب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو مساء أمس الأول، أن الرئيس هوغو شافيز ما زال يقوم بمهامه ويهتم بالشؤون السياسية والاجتماعية والاقتصادية بينما يخضع للعلاج الكيميائي من جديد في المستشفى العسكري في العاصمة الفنزويلية كراكاس.

وقال مادورو أن تشافيز يعطي «توجيهات» للحكومة من سريره، وقد طلب وثائق لأخذ قرارات اقتصادية وسياسية «ستسرع الثورة». وأضاف في مقابلة مع التلفزيون الوطني أن «الرئيس طلب سلسلة وثائق. لقد أرسلنا إليه هذه الوثائق التي تضم كل التوجيهات التي أصدرها إلينا».

وتابع نائب الرئيس الفنزويلي انه «يبقى على اطلاع ويقوم بمهامه كقائد اختاره الشعب عدة مرات». وأضاف «نحن نحترم علاجه ولا نتصرف بطريقة تستعجل علاجه، ولكنه يبقى على اطلاع دائم ويتصرف كرئيس دولة»، مشدداً على أن هناك قرارات «بالغة الأهمية يقيمها ويتخذها» الرئيس لوحده.

وكان مادورو كشف للمرة الأولى يوم الجمعة الماضي، أن شافيز يتلقى علاجاً كيميائياً للقضاء على ورم سرطاني سبق أن أجرى أربع عمليات جراحية في هافانا لاستئصاله كان آخرها في ديسمبر الماضي.

وأكد مادورو أن شافيز «يتمتع بقوة تفوق العلاجات التي يتلقاها وهو في حالة معنوية جيدة ويناضل ويتلقى علاجاته»، مشيراً إلى أن الزعيم اليساري وأطباءه قرروا البدء بالعلاج الكيميائي والإشعاعي بعدما تحسن وضعه الصحي في يناير.

لكن المعارضة قالت ان الحكومة تكذب بشأن وضع شافيز وشككت في صحة تصريحات مادورو.

من جهته، دعا وزير الخارجية الفنزويلي اليا خاوا أمس الأول، إلى ترك شافيز يتلقى علاجه «بهدوء». وأضاف أن «الذين لا يريدون شفاء شافيز يمارسون ضغوطاً إجرامية».

(كراكاس - أ ف ب، رويترز)

back to top