مصر: إخلاء سبيل نجلي مبارك في قضية "الكسب غير المشروع"

نشر في 27-06-2013 | 19:07
آخر تحديث 27-06-2013 | 19:07
No Image Caption
أيدت محكمة جنايات القاهرة اليوم إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق حسني مبارك في اتهامهما باستغلال نفوذ والدهما في جني ثروات طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخلهما على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وقضت المحكمة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار عبد المنعم عبد الستار بعدم جواز نظر الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار محكمة الجنح المستأنفة باخلاء سبيلهما.

وذكرت المحكمة في حيثيات (أسباب) حكمها ان نص المادة 167 من قانون الاجراءات الجنائية أكد أن القرار الصادر من الجنح المستأنفة يكون قرارا نهائيا في جميع الأحوال ولما كان ذلك وكان الثابت أن المتهمين قد تم حبسهما من قبل قاضي التحقيق بالكسب غير المشروع وأنهما قاما باستئناف هذا الأمر ومن ثم فانه لا يجوز الاستئناف على القرار من جانب النيابة.

وكانت غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة قد سبق لها وأن أمرت باخلاء سبيل علاء وجمال مبارك على ذمة تحقيقات الكسب غير المشروع حيث طالب المحامي عنهما باخلاء سبيلهما على ذمة التحقيقات التي يباشرها معهم جهاز الكسب غير المشروع منذ مايو 2011 والتي لاتزال مستمرة حتى الآن.

جدير بالذكر أن علاء وجمال مبارك يقضيان أيضا فترة حبس احتياطي على ذمة قضية اتهامهما ووالدهما الرئيس السابق بالاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المخصصات المالية للقصور الرئاسية بما يشكل عدوانا على المال العام.

كما يقضي نجلا مبارك فترة حبس احتياطي ثانية على ذمة جلسات محاكمتهما أمام محكمة الجنايات في قضية اتهامهما بتسهيل الاستيلاء على مساحة 40 ألف متر من أراضي منطقة البحيرات المرة بمحافظة الاسماعيلية والمخصصة لجمعية (الضباط الطيارين) والمتهم معهما فيها رئيس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد شفيق وآخرون من مسئولي الجمعية.

back to top