الحلقات الأولى... شخصيات متنوعة وأحداث متلاحقة

نشر في 08-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-07-2013 | 00:01
No Image Caption
مع حلول اليوم الأول من الشهر الفضيل، تنطلق الحلقات الأولى في الدراما الرمضانية، وتتنوع أحداثها في محاولة لجذب الجمهور وتشويقه لمتابعتها. مع أن المسلسلات أقل من السنوات الماضية إلا أن ذلك لم يمنع شمولها الأشكال الدرامية المختلفة من اجتماعية وبوليسية غيرها...
{الصقر شاهين}

تبدأ أحداث الحلقة الأولى بظهور شاهين (تيم الحسن) في مدينة الإسكندرية حيث يعيش في حي الماكس مع والدته (زيزي البدراوي)، وتستعرض علاقة شاهين بأبناء منطقته ورحلة عمله في البحر، فضلاً عن علاقته بصديقه المقرب حمودة (محمد عبد الحافظ)، وتنتهي بنشوب خلاف بينه وبين شيخ الصيادين (أحمد بدير).

المسلسل قصة عادل مغربي، سيناريو إسلام يوسف وحواره، وإخراج عبد العزيز حشاد. يشارك في البطولة: رانيا فريد شوقي، شيري عادل...

{خلف الله}

تبدأ الأحداث في إحدى قرى صعيد مصر حيث يعيش خلف الله (نور الشريف) مع عائلته وتبرز علاقته بأهل القرية، وتختتم الحلقة الأولى بنشوب حريق هائل في منزله خلال غيابه تذهب أسرته ضحية له.

المسلسل من تأليف زكريا السيلي وإخراج حسني صالح. يشارك في البطولة: صبا مبارك، وعبير صبري...

{العقرب}

تبدأ الأحداث بظهور جابر الهجام (منذر رياحنه) واقتحامه إحدى الشقق لسرقتها، فتلقي الشرطة القبض عليه ويحاكم بتهمة السرقة ويودع في السجن، وخلال وجوده فيه يتعرف إلى سجين (محمد لطفي) محكوم عليه بالسجن بتهمة سرقة سيارات، وتنشأ بينهما صداقة تتطور في الحلقة الثانية ويتعاونان في جريمة جديدة.

المسلسل من تأليف حسام موسى وإخراج نادر جلال. يشارك في البطولة: لقاء الخميسي، أميرة العايدي، منة فضالي، وريم البارودي...

 

«كيكا ع العالي»

تبدأ الأحداث بخروج حربي (حسن الرداد) من السجن، ومن خلال الـ «فلاش باك» نتعرف إلى أسباب دخوله إليه وطبيعة الجريمة التي ارتكبها وتسببت بعاهة مستديمة لأحد أبناء حارته، بعدما اعتدى الأخير على والدته.

يعود حربي إلى الحارة التي نشأ فيها ويلتقي أصدقاءه الثلاثة فيعملون في الخردة وإعادة تأهيلها لبيعها بأسعار عالية بهدف تحقيق حلمهم بالثراء والخروج من الحارة التي ولدوا وعاشوا فيها.

المسلسل من تأليف حسام موسى وإخراج نادر جلال. يشارك في البطولة: آيتن عامر، ميس حمدان، وأحمد صفوت...

{موجة حارة}

تبدأ الأحداث في الأول من أغسطس 2010 من خلال شخصية سيد العجاتي (إياد نصار) ضابط في مباحث الآداب، وتُلقى الأضواء على المنطقة التي يعيش فيها مع أسرته، وعلى علاقته بزوجته (رانيا يوسف) وأصدقائه في العمل.

يظهر سيد العجاتي منفعلا في عمله وحريصاً على تنفيذه بأكمل وجه، إلى درجة أنه يفقد السيطرة على أعصابه خلال أحد المواقف التي يتعرض لها، فيحتوي زميله (خالد سليم) غضبه سريعاً.

المسلسل مأخوذ عن رواية «منخفض الهند الموسمي» للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، سيناريو وحوار ورشة عمل أشرفت عليها مريم ناعوم، وإخراج محمد ياسين. يشارك في البطولة: درة، جيهان فاضل، ومدحت صالح...

«اسم مؤقت»

تبدأ الأحداث في الطائرة التي يستقلها رجل الأعمال يوسف رمزي الذي يقرر العودة إلى مصر بعد الثورة لدعم أحد المرشحين للرئاسة، ويتعرف إلى هالة، مضيفة في الطائرة، وتتخلل الحلقة لقطات «فلاش باك» لعمله في بريطانيا على مدى أكثر من 20 عاماً.

المسلسل من تأليف محمد سليمان وإخراج أحمد نادر جلال. يشارك في البطولة: يوسف الشريف، شيري عادل، ميرهان حسين، وزكي فطين عبد الوهاب...

{آسيا}

تبدأ الحلقة الأولى مع آسيا (منى زكي) فنانة تشكيلية ناجحة وماهرة في مهنتها، متزوجة ولديها أسرة مستقرة، وتستعرض تفاصيل حياتها وعلاقاتها بالمحيطين بها، فيما تتعرض في حلقة لاحقة لحادثة تغير مسار حياتها.

المسلسل قصة عبد الصابر حسن، سيناريو وحوار عباس أبو الحسن، إخراج محمد بكير، يشارك في البطولة: باسم سمرة، هاني عادل، محمود قابيل، سيد رجب، مها أبو عوف...

«الوالدة باشا»

تدور الحلقة الأولى في الحارة الشعبية وتتمحور حول امرأة (سوسن بدر) متزوجة من شخص أصغر منها (باسم سمرة) ولديها أربعة أطفال، وتبرز تفاصيل حياتها وعلاقاتها بجيرانها.

المسلسل من تأليف محمد أشرف وإخراج شيرين عادل. يشارك في البطولة: آيتن عامر ودينا فؤاد...

back to top