المالكي يصدر عقوبات بحق عناصر أمنية

نشر في 01-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2013 | 00:01
No Image Caption
• اعتقال «إرهابيين» بحوزتهم منشورات للدوري
• الطالباني قادر على الكلام ويستجيب للعلاج

شهدت بغداد وعدد من المناطق العراقية سلسلة تفجيرات دامية خلال شهر مارس حصدت العشرات من المدنيين، الأمر الذي دفع رئيس الوزراء نوري المالكي إلى إصدار عقوبات شديدة بحق عدد من عناصر الأمن والشرطة.
بعد سلسلة التفجيرات التي وقعت في عدة مناطق في بغداد وكركوك يوم الجمعة الماضي وكان ضحاياها 18 قتيلا، أصدر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي سلسلة عقوبات صارمة بحق عدد من رجال الأمن والشرطة.

وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان حسن السنيد أمس، إن "القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي أصدر عقوبات شديدة بحق المقصرين من عناصر الأجهزة الأمنية في مناطق البلاد التي تعرضت للخروقات الأمنية".

وأضاف السنيد أنه "تمت إحالة العديد منهم إلى المحاكم، وتم فصل البعض منهم، بالإضافة الى نقل آخرين من مناصبهم الى مناصب أخرى، على حسب درجة تقصير كل منهم".

في السياق، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية سعد معن أمس، إن "مديرية استخبارات بابل بالتعاون مع مديرية الشرطة فيها تمكنت من إلقاء القبض على ستة إرهابيين في ناحية الإسكندرية وبحوزتهم منشورات تحريضية وطائفية للمجرم عزت الدوري"، مشيرا الى أن "المنشورات تحرض على القتل والفتنة والإرهاب والإضرار بمصالح الدولة والمواطنين ومحاولة إثارة النعرات الطائفية والضغط على الحكومة وتوليد رأي عام غاضب ضد سياساتها".

وأوضح معن أن "هذه المنشورات تضمنت أيضا عمليات شرح لقتل رجالات الدولة"، لافتا

إلى أن "عدد المنشورات كانت مئة منشور، كما تم ضبط عشرة كتب دينية تحرض على القتل والتنظير لعودة البعث المنحل".

إلى ذلك، قال الطبيب الخاص للرئيس العراقي جلال الطالباني نجم الدين كريم أمس، إن "وضع الرئيس الصحي يتحسن، وأنه يستجيب للعلاج".

وأضاف كريم: "انه يتكلم ويقرأ ويأكل ويتابع تأهيلا فيزيائيا"، موضحا أن الطالباني بات قادرا على التعرف الى المحيطين به.

وختم أن "الفريق الطبي الألماني متفائل بخصوص تحسن وضعه الصحي، وعودته الى العراق مرهونة برأي الأطباء في برلين".

ويعاني الطالباني (79 عاما) منذ سنوات من مشاكل صحية، وتدهورت صحته في ديسمبر الماضي مما تطلب نقله إلى ألمانيا لمتابعة علاجه من جلطة دماغية كان أصيب بها.

(كركوك - أ ف ب، د ب أ)

back to top