«مسابقات» السلة تستقر على الدمج وإلغاء السوبر

نشر في 18-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-06-2013 | 00:01
في محاولة منها لعدم الدخول في صراع مع الأندية أعضاء الجمعية العمومية اتخذت لجنة مسابقات اتحاد كرة السلة قراراً بإقامة الدوري بنظام الدمج من دورين ذهاب وإياب، ثم يتأهل أول ستة فرق للدوري السداسي.
علمت "الجريدة" أن لجنة المسابقات أنهت تصورها بشأن نظام الدوري العام للموسم المقبل، بعدما استقر رأيها على أن يكون الدوري بنظام الدمج من دورين ذهاب واياب، ثم يتأهل اول ستة فرق للدوري السداسي للعب من دور واحد لتحديد بطل الدوري، وستكون الافضلية لصاحب المركز الاول في الدوري التمهيدي بإقامة المباريات على صالته.

وكانت اللجنة قد أبدت تأييدها لنظام الدرجتين، واتجهت الى اعلان تطبيقه بيد أن هذا النظام، ووجه بالرفض من قبل غالبية الأندية أعضاء الجمعية العمومية مما دعا مجلس إدارة الاتحاد إلى التلميح برفضه.

وقد اتخذت اللجنة هذا القرار احتراماً لرغبة الاندية في هذا الشأن، وعدم الدخول في صراع مع أعضاء الجمعية العمومية.  

وطالب بعض أعضاء لجنة المسابقات بإقامة دوري خماسي للفرق التي تحتل من المركز السابع الى الحادي عشر من دور واحد أيضاً لتحديد المراكز، وتتجه اللجنة الى تطبيق المقترح لضمان زيادة عدد المباريات.

وكما انفردت "الجريدة" في عددها الخميس الماضي، فإن الدوري سينطلق في السادس من اكتوبر المقبل.

أما بالنسبة لمسابقة كأس الاتحاد فستقام على مجموعتين يتأهل الاول والثاني منها للعب بنظام "المقص"، واتخذت اللجنة قراراً بإلغاء كأس السوبر هذا العام لعدم وجود اي جدوى منه لأن بطل الدوري وبطل الكأس هو نادي الكويت.

وفي ما يخص نظام تسجيل المحترفين، فإن اللجنة قررت فتح التسجيل على فترتين الاولى تنتهي بنهاية القسم الاول من الدوري التمهيدي، والثانية تبدأ بعد نهاية الدوري، وتنتهي قبل انطلاق كأس الاتحاد بيوم واحد.

back to top