النصف: الكويت بحاجة إلى نظام تعليمي يحقق أهداف الدولة

نشر في 24-07-2013 | 16:09
آخر تحديث 24-07-2013 | 16:09
No Image Caption
أكّد مرشح الدائرة الثانية راكان يوسف النصف أن الاستثمار في التعليم هو مشروع وطني يستلزم الاهتمام على كافة المستويات. وأضاف: "إلا أن ذلك لا يأتي بضخ الأموال دون إدارة رشيدة تحدد الأهداف وتعمل على بلوغها".

واستنكر النصف نسبة إنفاق الدولة العالية على الرواتب والكوادر وبالمقابل مازالت مخرجات التعليم ضعيفة، لافتاً الى أن 88% من مصروفات وزارة التربية والتعليم مخصصة للرواتب والعلاوات في حين أن ترتيب الكويت في التعليم مازال في المرتبة 47 عالميا.

وأثنى النصف على سياسة دول الخليج في الانفاق والاهتمام في التعليم في حين أن الكويت تنفق 8.6% من الناتج الإجمالي للدولة على التعليم والتي تعد الأدنى في المنطقة ولكن في ظل سوء إدارة وضعف في المناهج فإن الإنفاق بحد ذاته لن يجدي نفعا.

وأكّد النصف أن تطوير التعليم اليوم يكون مبنياً على الاهتمام بالمعلم كركيزة أساسية في العملية التعليمية وتطوير أدائه بالإضافة إلى تطوير المناهج وطرق التدريس بما يعزز التفكير النقدي لدى الطلبة وغرس روح العمل بما يواكب تطلعات الدولة ليوفر التعليم مسارات مختلفة للطلبة تحاكي طموحاتهم واهتماماتهم وتعزيز التفكير النقدي لديهم وغرس الروح الاجتماعية.

back to top