العربي يفوز على خيطان ودياً برباعية

نشر في 31-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 31-07-2013 | 00:01
No Image Caption
مواجهة قوية للأخضر الليلة أمام النصر السعودي في أبوظبي
استهل فريق العربي لكرة القدم مبارياته التجريبية، استعدادا للموسم الجديد، بفوز مستحق على خيطان بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول على استاد نادي خيطان، وأدارها الحكم مبارك شعيب، وقام بطرد لاعب العربي نادر العنزي.

واستطاع الأخضر فرض سيطرته على مجريات اللقاء، لاسيما في شوط المباراة الثاني الذي شهد الرباعية التي استهلها الأرجنتيني داميان لزيو بعد متابعة جيدة لتسديدة قوية سقطت من حارس خيطان أحمد العيدان، ليودعها في الشباك، ثم عزز البرازيلي لويس فيرناندو تقدم العربي بهدف ثان من كرة ثابتة خدعت دفاع خيطان والحارس وسكنت المرمى، بعدها أضاف عبدالعزيز الحقان وأحمد عبدالله هدفين على الترتيب.

في المقابل لم يظهر خيطان بالشكل المناسب لاسيما في الشوط الثاني، في حين كان الأداء في الشوط الأول مقبولا لاسيما قبل اصابة محترفه المغربي عبدالرحمن كابوس.

الاستعداد للنصر السعودي

من جهة أخرى، باشر فريق العربي تدريباته في أبوظبي أمس، استعدادا لمواجهة النصر السعودي الليلة وديا، ضمن منافسات دورة بني ياس الودية، على ان يلتقي مع الفائز او الخاسر من لقاء بني ياس مع ظفار العُماني.

وعقب مشاركة العربي في بطولة بني ياس سيعود الى الكويت لقضاء اجازة عيد الفطر والاستعداد للسفر على دفعتين في 9 و10 المقبل لمعسكر الاعداد في البرتغال لمدة اسبوعين.

من جانبه، أبدى مدير الفريق الأول لكرة القدم عبدالعزيز المطوع تفاؤله بأداء الفريق هذا الموسم، مؤكداً أن الفريق ظهر في صورة جيدة في ظل تألق اللاعبين الصاعدين، وايضا البرازيلي فيرناندو، والأرجنتيني لزيو الى جانب عناصر الخبرة في الفريق.

وأشار المطوع إلى أن العربي سيلعب مباراة ودية مع فريق النصر في 7 المقبل، بعد العودة من دورة بني ياس، ثم سيغادر الى معسكر لشبونة الذي يتخلله 4 مباريات، موضحا ان الثنائي المحترف أحمد هايل وخليفة سنكاري، سيلتحقان بالفريق في أبوظبي.

أحمد: نحتاج إلى التجانس

من جهته، أكد مدرب فريق خيطان خالد أحمد أنه لا يبحث حاليا عن تحقيق نتائج بقدر بحثه عن تجهيز اللاعبين بدنيا، مشيرا إلى أن الفترة الحالية تحتاج إلى مزيد من المباريات الودية لزيادة التجانس بين اللاعبين، لاسيما أن هناك أكثر من 9 لاعبين انضموا حديثا لخيطان.

وكشف أحمد أن إدارة النادي دخلت في مفاوضات جادة لضم لاعب القادسية الصاعد أحمد عبدالله.

المضف: انتقال جراغ إلى السالمية معلق

بموافقتنا

أكد أمين سر النادي العربي عبدالرزاق المضف أن انتقال قائد فريق العربي السابق محمد جراغ الى السالمية مرهون بموافقة مجلس الإدارة الذي سيجتمع لاحقا للرد على كتاب السالمية الذي وصل بالفعل إلى إدارة النادي.

وقال المضف لـ"الجريدة": "لن نقف أمام مصلحة أي لاعب في الفريق، وسنتخذ القرار السليم الذي يصب في مصلحة لاعبينا والنادي".

وتمنى المضف أن يوفق العربي هذا الموسم في العودة الى منصات التتويج، لاسيما أن إدارة النادي لم تبخل على الفريق بأي دعم.

back to top