إضراب شامل للأسرى وتظاهرات في رام الله وغزة

نشر في 19-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-02-2013 | 00:01
No Image Caption
يبدأ الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية إضراباً شاملاً عن الطعام اليوم، تضامناً مع زملائهم المضربين عن الطعام منذ شهور، بينما تظاهر آلاف الفلسطينيين أمس قبالة الأمم المتحدة في مدينة رام الله بالضفة الغربية ومقر الصليب الأحمر في غزة، مطالبين بالإفراج الفوري عن ذويهم.

وأفادت مصادر حقوقية فلسطينية بأن الإضراب مخصص ليوم واحد، على أن يشمل جميع السجون الإسرائيلية "كرسالة ضغط على مصلحة السجون الإسرائيلية بشأن حالة الأسرى المضربين عن الطعام منذ فترات مختلفة".

وأوضحت المصادر أن الأسرى يطالبون بحل قضية زملائهم، ومن بينهم الأسيران أيمن الشروانة المضرب عن الطعام منذ الأول من  يوليو 2012، وسامر العيساوي المضرب منذ الأول من أغسطس 2012، وتحسين ظروفهم المعيشية بما فيها إجراءات التضييق التي تمارسها مصلحة السجون بحقهم.

في هذه الأثناء، حاول المئات من الشباب الفلسطينيين إغلاق مقر الأمم المتحدة في رام الله ومنع الموظفين من الدخول إليه، إلا أن عناصر الشرطة الفلسطينية منعتهم منذ ذلك وأجبروهم على إبقاء تظاهرتهم قبالة المقر دون التعرض له.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور قدامى الأسرى ولافتات تؤكد التضامن معهم وتطالب الأمم المتحدة بموقف جدي وعاجل حيال قضيتهم، كما اعتصم المئات قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، مطالبين بتحرك أكثر فاعلية وجدية إزاء قضية الأسرى.

(رام الله، غزة، تل أبيب- د ب أ،

أ ف ب، يو بي آي)

back to top